رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلبع: لا انقطاع للكهرباء فى العيد

المهندس محمود بلبع
المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء

أكد المهندس "محمود بلبع" - وزير الكهرباء والطاقة- أن الرئيس د."محمد مرسى" يتابع بصفة مستمرة أوضاع الشبكة الكهربائية القومية فى إطار حرصه على راحة المواطنين والتيسير عليهم، لافتا إلى أن إجازة العيد لن تشهد انقطاعات للتيار وستكون الشبكة فى حاله استقرار.

وأضاف "بلبع" - فى تصريحات خاصة لجريدة الجمهورية فى عددها الصادر اليوم الأربعاء- أن استقرار الشبكة وانحصار الأعطال سيبدأ من اليوم حيث سيتم استكمال تشغيل قدرات محطتى غرب دمياط وأبو قير بالإضافة إلى عودة الوحدات التى خرجت من الخدمة.
وأكد أن 218 وحدة توليد تعمل بكامل طاقتها وأنه لا توجد إلا 4 وحدات فى الصيانة الطارئة فقط منها 3 وحدات بالنوبارية وواحدة بدمنهور وأن جميع الوحدات تعمل لتلبية احتياجات المواطنين إلا أن طول الموجة الحارة

واستمرارها أدى إلى تزايد استهلاك الكهرباء والتأثير على مكونات الشبكة متزامنا بانخفاض الغاز ونقص الوقود والذى يتسبب فى خروج قدرات تتراوح بين 1500 إلى 2000 ميجاوات من وقت لآخر.
وأشار بلبع إلى أن قطاع الكهرباء استعان أمس بخبير سويسرى للمساعدة فى استكمال دخول كافة وحدات محطة توليد أبوقير طاقة 1300 ميجاوات الخدمة حيث نجح الخبير بالتعاون مع مهندسى قطاع الكهرباء فى الوصول بالقدرات المنتجة من المرحلة الأولى إلى أكثر من 80% فى إطار الجهود لإعادة استقرار الشبكة.