عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع نسب الهرمونات فى العجول الاسترالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر حكومية مطلعة إن الرئيس محمد مرسى كلف قبل يومين جهات سيادية بالمتابعة والتحرى عن أزمة دخول شحنة العجول الاسترالية المهرمنة.

وأضافت المصادر فى تصريحاتها لجريدة المصري اليوم فى عددها الصادر اليوم الأربعاء أن الرئيس أجرى اتصالاً هاتفياً باللواء أسامة سليم رئيس هيئة الخدمات البيطرية للاستفسار عن نتائج عينات التحاليل.
فيما أكدت المصادر أن الأجهزة السيادية بدأت فعلياً فى مباشرة تحرياتها بالسويس والقاهرة لتقديم تقرير مفصل عن الشحنة وكيفية دخولها البلاد والجهات المستوردة.
فى سياق متصل، أكد تقرير العينات ارتفاع نسب الهرمونات حيث رصد وجود هرمون "التستوستيرون" و"الأستراديول ١٧ بيتا" و"البرجيسترون" بنسب مرتفعة عن المسموح به بالمواصفات الاسترالية والدولية، وأشار إلى أن بقايا هرمون "التستوستيرون" فى جميع العينات أعلى من الحد المسموح به.
من جانبه شكل اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية فور صدور

التقرير لجنة علمية لدراسة نتائج تحليل كبسولات الهرمونات المأخوذة من الشحنة التى تم إيقافها فى ميناء السويس، بعد ذبح ما يزيد على ٧٠٠ عجل، قبل أن يصدر رئيس الهيئة قراراً بإيقاف الذبح فى مجازر السويس بناء على مذكرة من مدير المجازر الدكتور لطفى شاور.
وصرح سليم بأن اللجنة العلمية تتكون من أساتذة متخصصين، وأنها ستكون صاحبة القرار فى الشحنة.
على صعيد آخر تقدم د.عبد الفتاح البرعى، نائب مجلس الشورى، عن السويس، عضو حزب الحرية والعدالة، بطلب إحاطة لوزير الزراعة حول الشحنة وهى ٣٣ ألف عجل.