رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم العالى يناقش خطة إصلاح التعليم الجامعى

محلية

الأربعاء, 15 أغسطس 2012 11:19
وزير التعليم العالى يناقش خطة إصلاح التعليم الجامعىالدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى
كتب - نيفين بدر:

عقد  المجلس الاستشارى للتعليم العالى صباح اليوم اجتماعا بحضور الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى والذى أتاح الفرصة لجميع الحاضرين للتعبير عن وجهات نظرهم فى اهم ما يشغل المجتمع الجامعى.

وقال الدكتور خالد سمير، نائب رئيس المجلس الاستشارى للتعليم العالى, إن الوزير يؤمن تماما باستقلال الجامعات الذى ينص عليه الدستور ويرى أن دور الوزارة هو التوفيق بين

برنامج الحكومة والجامعات فضلا عن أنه تمنى لو استطاع فى عهده الوصول الى استقلال كامل للجامعات قد تنتهى بعهده الحاجة الى وزارة التعليم العالى.
وأضاف سمير, أن الوزير أكد على استكمال العمل فى قانون التعليم العالى للبدء فى الإصلاح الفعلى للجامعات واستكمال استعادة حقوق أعضاء هيئة
التدريس وتفعيل واجبهم نحو الجامعة والمجتمع، كما أكد على فتح ملفات هامة طال انتظار الاهتمام بها كالمستشفيات الجامعية والعلاقة بين الجامعة والمجتمع و تمويل البحث العلمى فى الجامعات وغيرها من الملفات المؤجلة.
وأوضح سمير أن الوزير شدد على ضرورة جدولة هذه المشاكل والبدء بالأكثر الحاحا وعقد اجتماعات دورية للانتهاء من مقترحات تساهم فى إنهائها بطريقة علمية واقتصادية فى أقرب وقت ممكن على أن يبدأ العمل فى هذا الإطار بمجرد انتهاء إجازة عيد الفطر .

 

أهم الاخبار