رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الخارجية" ترسل 120 طنًا من الأرز إلى بوركينا فاسو

محلية

الثلاثاء, 14 أغسطس 2012 09:51
الخارجية ترسل 120 طنًا من الأرز إلى بوركينا فاسوصورة ارشيفية
كتبت - سحر ضياء الدين:

صرح الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأنه فى إطار جهود الوزارة لتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية ومعاونة الأشقاء الأفارقة فى الدول التى ضربها الجفاف هذا العام، فقد أصدر محمد عمرو وزير الخارجية تعليماته للصندوق المصرى للتعاون الفنى مع أفريقيا بإرسال 120 طنا من الأرز هدية من مصر إلى بوركينا فاسو.

قام السفير أحمد زين، سفير مصر

فى واجادوجو، بتسليم الشحنة إلى وزيرة العمل والتضامن الوطنى فى بوركينا فاسو، التى أصدرت بيانا أعربت فيه عن امتنان بلادها للمؤازرة والدعم اللذين تلقاهما من جانب مصر. 
كما أرسلت وزارة الخارجية شحنة من الأجهزة الطبية كهدية من مصر إلى مستشفيات جنوب السودان، وتضم الشحنة عددا من الأجهزة الطبية،
من بينها ثلاثة أجهزة أشعة متنقلة.

   وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير محمد عمرو قد وافق على قيام صندوق التعاون مع أفريقيا التابع لوزارة الخارجية بإرسال هذه الشحنة إثر تلقى الوزارة تقريرا من السفير مؤيد الضلعى سفير مصر فى جوبا حول وجود احتياج عاجل لتلك الأجهزة فى مستشفيات جنوب السودان.
وقد قام السفير المصرى بتسليم الشحنة إلى وزارة الصحة فى جنوب السودان ، التى أعرب مسئولوها عن الامتنان للدعم الدائم الذى يلقونه من مصر.


    

 

أهم الاخبار