رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صيانة دورية لمولدات الكهرباء بالمستشفيات

محلية

الاثنين, 13 أغسطس 2012 13:26
صيانة دورية لمولدات الكهرباء بالمستشفيات
كتبت- هبة أحمد:

صرح د.محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، بأنه تم الاتفاق مع كل من وزير الداخلية ووزارة الدفاع على تأمين " 100 مستشفى حكومى" على مستوى الجهمورية وسيتم الإعلان عن أعمال البلطجة التى ترتكب ضد المنشآت الصحية وعن العقوبات الرادعة التى يتم اتخاذها ضد المعتدين.

وأوصى وزير الصحة، خلال أول اجتماع له مع مديرى مديريات الصحة بالمحافظات ورؤساء الهيئات التابعة لوزارة الصحة، بضرورة زيادة أفراد الأمن الداخلى بجميع مستشفيات الوزارة، وتدريب بعض أفراد أمن المستشفيات من خلال  وزارة الداخلية؛ وذلك ضمن خطة وزارة الصحة لتأمين المستشفيات .
واصدر توجيهاته لمديري الصحة بضرورة أن يتضمن نوبتجيات الطوارئ اخصائيين واستشاريين لكونهم أكثر خبرة فى التعامل مع المرضى وذلك ضماناً لتفادى معظم المشاكل التى تحدث بأقسام الطوارئ .
كما أكد الوزير على أهمية توفير جميع مستلزمات وأدوية الطوارئ بالمستشفيات للقضاء على شكاوى المرضى المتكررة من نقص أدوية ومستلزمات الطوارئ واضطرار المرضى لشرائها من خارج المستشفى .
وقرر وزير الصحة ألا يتم يتم تحويل مرضى الطوارئ بين المستشفيات إلا بعــــد عمـــــل الإسعافــات الأوليــــة للمريض والتنسيـــــق الكامـــل مــــع المستشفى المحـــــول

إليها المريض إذا اقتضت الضرورة ذلك التحويل .
وقد أصدر الوزير تعليماته إلى مديرى الصحة بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية على جميع المستشفيات والوحدات الصحية
كما طالبهم بتخصيص لقاء اسبوعى مع الجماهير والمرضى للتعرف على مشاكلهم وتظلماتهم مباشرة وأول بأول والتواصل معهم وذلك لتحسين بيئة العمــل .

مؤكداً على أهمية مسئولى العلاقات العامة فى التواصل مع جمهور المستشفيات و حسن التعامل مع المرضى و إمتصاص غضب المرضى المترددين على المستشفيات .
    هذا ؛ وقد أكد الوزير على ضرورة التأكد من صلاحية المولدات بجميع المستشفيات الحكومية  على مستوى الجمهورية و إجراء صيانة دورية لها مع تسجيل ذلك بمحاضر رسمية و البدء فوراً فى إتخاذ الإجراءات اللازمة لشراء مولدات جديدة إذا لزم الأمر.

أهم الاخبار