رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنيا عطشانة.. والإسماعيلية تغرق فى الظلام

محلية

الاثنين, 13 أغسطس 2012 13:03
المنيا عطشانة.. والإسماعيلية تغرق فى الظلامانهيار المرافق الحيوية
المنيا - أشرف كمال والمنصورة - محمد طاهر والإسماعيلية - ولاء وحيد:

تواصلت المظاهرات والاحتجاجات الفئوية في المحافظات، وتنوعت أسباب الاحتجاجات ما بين قطع مياه الشرب ونقص مياه الري وانقطاع التيار الكهربائي وتفاقم مشكلة الصرف الصحي إلي جانب أسباب تتعلق بالاوضاع العمالية.

وحازت المنيا النصيب الاكبر من الاحتجاجات، فقد تظاهر أهالي 5 قري هي الحواصلية وماقوسة بمركز المنيا والشيخ نجيب وحلوة بمركز مطاي وبديني بسمالوط أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، احتجاجاً علي استمرار قطع المياه عن قراهم منذ عدة أيام مما تسبب في شلل الحياة بهذه القري.
كما تظاهر العشرات من أهالي قري نزلة عمرو وكفر الشيخ إبراهيم والقيس وشلقام وساقولا أمام ادارة ري بني مزار احتجاجاً علي نقص مياه الري وتخفيض مدة المناوبة اللازمة لري الأراضي الزراعية من 10 أيام إلي 3 أيام.
ونظم رجال الشرطة بمراكز مغاغة ودير مواس وبندر المنيا ثلاثة اعتصامات احتجاجاً علي

حركة التنقلات الداخية والنقل التعسفي.
وفي محافظة الدقهلية اعتصم العشرات من أهالي مدينة ميت غمر في الساعات الأولي من صباح أمس احتجاجاً علي مشاكل الصرف الصحي التي داهمت الشوارع وخاصة شارع الجيش الذي يعتبر أحد الشوارع الرئيسية والمهمة بالمدينة.
وطالب الأهالي بإقالة رئيس مجلس المدينة والعمل علي وضع حل نهائي لمشاكل المدينة وعلي رأسها مشكلة الصرف الصحي.
وفي الإسماعيلية.. تجمهر المئات من أهالي قري مركز التل الكبير أمام شركة توزيع الكهرباء بالمركز احتجاجا علي انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة عن قراهم وسوء حالة المحولات الكهربائية التي تغذي المنطقة واشتكي الأهالي من تعرضهم وذويهم للمخاطر بسبب انقطاع التيار الكهربائي وتعرض المواشي للسطو من قبل مجهولين مستغلين حالة الظلام.
وفي الفيوم وفي توضيح لسبب انقطاع الكهرباء بمنطقة دلة وبعض المناطق بمدينة سنورس، نفي المهندس سامي محجوب نائب رئيس قطاع شركة كهرباء مصر الوسطي ان يكون انقطاع التيار بسبب تخفيض الأحمال أو فصل التيار عنها.
وأضاف أن فرق الصيانة والطوارئ انتقلت إلي مكان احتراق الكابل بمدخل المدينة، وقامت بعملية الاصلاح من خلال اعداد علبة للكابل المحترق.
وقد أصدرت الجبهة الحرة للتغيير السلمي بالفيوم بيانا استنكرت فيه تصريحات رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل حول أزمة الكهرباء، واعتبرت الجبهة التصريحات التي دعت لترشيد الاستهلاك اشارة للفشل الذريع في ادارة الازمات.
وفي الفيوم ايضا قام أهالي قرية الإعلام بقطع طريق الفيوم القاهرة ومنعوا مرور السيارات ومركبات النقل، بسبب قيام طبيب بكسر خط الطرد الخاص بمشروع الصرف الصحي بالقرية لبناء عقار مخالف بالأرض الزراعية.
كما نظم العاملون بشركة «إنبي» للملابس الجاهزة بالإسماعيلية وقفة امام مبني ديوان عام المحافظة، احتجاجاً علي اغلاق ادارة الشركة 6 مصانع داخل المنطقة الحرة. واشار المحتجون إلي قيام الشركة بتخفيض نسبة الارباح ثم وقف العمل واغلاق المصانع ومنع اتوبيسات الشركة من توصيل العمال إلي المنطقة الاستثمارية.

أهم الاخبار