رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ ضد صبحى: أين أموال العشوائيات التى جمعتها؟

محلية

الأحد, 12 أغسطس 2012 19:39
بلاغ ضد صبحى: أين أموال العشوائيات التى جمعتها؟الفنان محمد صبحى
الاسكندرية – أميرة عوض:

تقدم اليوم الاحد اتحاد المحامين لحقوق الانسان والبيئة ببلاغ الى الجهات الرقابية واستغاثة الى د. محمد مرسى رئيس الجمهورية ضد الفنان محمد صبحى، وعدم اعلانه عن المبالغ التى جمعها من مشروع حملة المليار لانقاذ مصر من مخاطر العشوائيات.

وطالب المحامون خلال بلاغهم معرفة مصير الخمسين مليون جنيه التى اعطاهم المجلس العسكرى للفنان محمد صبحى، ومعرفة اسباب فتح اكثر من حساب للمشروع وماهى طبيعة مؤسسة معا لتطوير العشوائيات والمؤسسات الاخرى التى تعمل معه، وماهى المبالغ التى جمعها صبحى من الشرق والغرب بدعم من المجلس العسكرى؟.
واكد المحامون خلال البيان بأن المجلس العسكرى رفض التعامل مع جمعية البيئة العربية وهى منظمه مدنية مشهرة وتاريخها معروف باعمال ايجابية فى تطوير العشوائيات.
وجاء فى البلاغ ان الفنان محمد صبحي تراجع  فى كل وعوده مع جمعية البيئة العربية والشباب وسكان العشوائيات واخذ مشروع

حملة المليار لانقاذ مصر من مخاطر العشوائيات ولم يقم بتنفيذ هذه الوعود في بناء البشر قبل الحجر، حيث رفع هذا الشعار أمام الاعلام من أجل محو الأمية الدينية والثقافية والتعليمية والأخلاقية ولكنه لم يفعل سوي جمع الأموال والأراضي، ولم يتم شيء علي أرض الواقع.
واكد مجدى الشروقاى رئيس اتحاد المحامين لحقوق الانسان والبيئة بأن مواطنى المناطق العشوائية يزيدون  على 1300 منطقة بمصر يسكنها أكثر من 20 مليون مواطن تحت خط الفقر، وهما الأحوج للاسعاف العاجل قبل المدن الحالمة التي يجمع لها صبحي الأموال والأراضي،
واشار الشرقاوى إلى ان من امثلة ذلك قرية عبدالمنعم رياض – أمام جرين بلازا بوسط الاسكندرية تقوم الجمعية بجهود الذاتية مع الأهالي ببناء البشر، حيث
أعدت فرعاً لها بمكتبة ومركز تعليم الكتروني ووحدة للرعاية الصحية والاجتماعية أعلي مسجد هدي الاسلام بداخل القرية لتطوير المنطقة ثقافياً وبيئيا واجتماعياً وصحياً وجمالياً.
واضاف كما اعدت  من قبل طريق ممهد من طريق الزراعي يربط القرية بالحياة وتم تشجيره وتسويره وجاري عمل بوابة جمالية بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة برئاسة أ.د هشام سعودي.
واوضح الشرقاوى بان  قرية عبدالمنعم رياض في أمس الحاجة إلي انشاء كوبري مسلح يربطهم بالحياه أعلي مصرف التنقية الشرقية وقد جمعوا له نصف التكلفة بالجهود الذاتية
       كما قامت أيضا بتطوير منطقة أبو بسيسة بإيقاف بيع الحمأة الملوثة (مخلفات الصرف الصحي) وجاري استكمال أعمال التطوير والتنمية بالجهود الذاتية.
    ونوه الشرقاوى بان أهالي أبو بسيسة وعبد المنعم رياض حررو  مئات التو كيلات للأستاذ مجدي الشرقاوي المحامي وكرئيس اتحاد المحامين لحقوق الانسان والبيئة لمقاضات محمد صبحي ومحاسبته.
   واستكمل الشرقاوى الان  يطالب الجميع وخاصة سكان العشوائيات الفنان محمد صبحي الذي جمع باسمهم الملايين أن يعلن بشفافية عن المبالغ التي جمعها وفى اى حساب وماذا فعل بها حتى الان والجميع منتظرين اعلانه وبيانه ؟

أهم الاخبار