رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روابط طبية تخصصية لمواجهة الأمراض المتوطنة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف د. محمد البيجرمي – عضو مجلس إدارة الجمعية الطبية الإسلامية – عن مشروع إنشاء عدد من الروابط الطبية المتخصصة لمواجهة الأمراض المتوطنة في مصر.

وذلك في سياق الرسالة الطبية التي تتبناها الجمعية الطبية الاسلامية للنهوض بالصحة العامة للمصريين.
وأوضح البيجرمي أن عددا من الروابط الطبية التخصصية قد نشأت في الفترة السابقة وحققت إنجازات علمية مهمة، مثل رابطة الأنف والأذن والحنجرة، ورابطة أمراض الكبد.
وحول أهداف مشروع الروابط التخصصية التي تستهدفها "الطبية الإسلامية"، يقول البيجرمي: نسعى لرفع المستوى العلمي لأبناء الرابطة، من خلال تيسير  الاطلاع على الأبحاث والمستجدات العلمية في التخصص، والتدريب على إلقاء المحاضرات والعروض العلمية المتخصصة، بجانب عمل أبحاث ميدانية وقاعدة بيانات لدراسة المشكلات الطبية الخاصة بمصر.
ويضيف: كما تستهف الروابط التي ستكون لكل تخصص، ممارسة الطب على

أساس الدليل العلمي وكذلك إصدار مجلة علمية ونشرة دورية لنشاط الرابطة، بجانب عمل دورات طبية تخصصية، إضافة إلى التوسع في التدريب العملي على مستجدات التخصص وعمل مكتبة إلكترونية للمراجع والمحاضر والأفلام التوضيحية.
وأردف البيجرمي أن تميز الروابط الطبية التخصصية في الجمعية الطبية الإسلامية سيكون من خلال وضع قواعد وآداب ممارسة المهنة في التخصص ذات المرجعية الاسلامية، ووضع خطوط إرشادية لعلاج الامراض.
واختتم البيجرمي تصريحه بأن الجمعية الطبية الاسلامية تركز في برامجه واستراتيجياتها على دعم تدريب الشباب وتطوير قدراتهم العلمية والمهنية.