رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زحام ومشاجرات وفوضي بإدارات مرور القاهرة بسبب تعطل الكمبيوتر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أمس ادارات مرور الدراسة والعتبة وحلوان وعين الصيرة زحاماً شديداً، تكدس الآلاف من المواطنين اصحاب سيارات الأجرة والتاكسي والنقل والملاكي بالساعات بسبب انقطاع التيار الكهربائي الخميس الماضي، مما أدي إلي توقف الادارات الخاصة بشهادات البيانات والمخالفات وفحص السيارات.

سادت كافة الادارات المرورية حالة من الفوضي والارتباك. تظاهر المواطنون ضد قيادات المرور ونيابات المرور بسبب المعاناة اليومية التي يعيشها الآلاف من المواطنين.
هتف العديد من الاهالي ضد المغالاة في شهادات المخالفات للسيارات الملاكي والاجرة والميكروباص، رفض معظمهم دفع الغرامات المقيدة ضدهم، وأكدوا أن هذا المخالفات لا أساس لها من الصحة. قام افراد الأمن وضباط المرور بتهنئة المواطنين وتعهدوا بوضع حلول للمشاكل المتكررة.
ندد الاهالي بسياسة قيام عساكر المرور بملء الدفاتر بالمخالفات اثناء تواجدهم في الشوارع. هدد الاهالي بالاعتصام امام مقر الرئاسة ومكتب وزير الداخلية والعدل لوضع حد لهذه المهزلة أصر وكلاء نيابة مرور الدراسة علي دفع اصحاب السيارات المخالفات كاملة دون نزول أي مبالغ من قيمتها، رغم معظم المخالفات غير صحيحة ومغلوطة.
وان هناك تعليمات من وزارة العدل بعدم تخفيض المخالفات لدعم الصناديق الخاصة بالنيابات التابعة للمرور، والتي تعود قيمتها إلي وكلاء ورؤساء ومديري وموظفي النيابات.