عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المستقلة للأطباء تستنكر خطف طبيب قنا

محمد مرسي
محمد مرسي

استنكرت النقابة المستقلة للاطباء ما حدث بمحافظة قنا من اختطاف الدكتور حازم نصر توما إخصائى جراحة المسالك البولية والذى تم اختطافه بطريق دشنا بمحافظة قنا عن طريق عصابة بقرية تسمى ابو دياب مطالبة فدية قدرها مليون جنيه لاطلاق سراحه.

وأعطت النقابة فى بيان لها اليوم كل القيادات بالمحافظة ووزارة الداخلية والصحه ورئاسة الجمهويه حتى الساعة التاسعة من صباح باكر السبت لعودة الطبيب المخطوف،
وهددت النقابة بانه إن لم يعد الطبيب المختطف سالماً فإن النقابة ومعها كل الأطباء الأحرار سيتخذون مواقف تصعيدية نحمل نتائجها للرئيس محمد مرسي .
ومن جانبه اوضح الدكتور أحمد حسين عضو الهيئة التأسيسية للنقابة المستقلة للأطباء ان تلك الواقعة لم تكن الاولى من نوعها، حيث سبق وان تم اختطاف أكثر من طبيب وصيدلي بنفس القرية، وعلى علم من الأمن، وذلك بعد العجز والشلل والتراخي

المتعمد لوزارة الداخلية في القيام بدورها نحو توفير الأمن.

واشار حسين الى انه فى تلك الواقعة تم إبلاغ المسئولين في الصحة ممثله في وكيل الوزارة والشرطة في مدير الأمن والمحافظ اللواء عادل لبيب والذي أرسل وكيل الوزارة مندوباً عنه للأطباء المجتمعين بنقابة أطباء قنا لينصحهم بعدم نشر الواقعة بالإعلام وعدم اتخاذ أي مواقف تصعيدية ووعدهم بالتواصل مع العصابة التي قامت بخطف الطبيب والإفراج عنه.
واكد على ان هذا التعامل غير الجدى مع الحوادث يفسر لنا الانفلات الامنى والذى شاب المستشفيات وكثرة جرائم الاختطاف لطلب الفدية.