وجوه لأول مرة في لجان التصويت بالفيوم

محلية

السبت, 19 مارس 2011 13:26

شهدت اللجان الانتخابية في الفيوم إقبال فئات مختلفة من الشعب تشارك لأول مرة في الانتخاب أو التصويت ، وقالت مني نجيب إبراهيم بشارة التي حضرت وعدد كبير من أفراد أسرتها "لأول مرة أدخل لجان الانتخاب لإحساسي بأن صوتي هذه المرة له قيمة وسيؤثر علي القرار".

وقالت ليليان جبريال حنا الحاصلة علي ليسانس الآداب قسم الإعلام: " إن إقبال الشباب علي التصويت يأتي لشعورهم بأن البلد في حاجة إليهم بعد أن أثبتوا تأثيرهم الكبير خلال ثورة 25 يناير" .

وتقول سهير على ( مدرسة منتقبة ) إنها تصر علي الإدلاء بصوتها في الاستفتاء من أجل تحقيق الاستقرار حتي يتفرغ الجيش لحماية الحدود الخارجية وتبدأ عجلة الإنتاج في الدوران ، وهو نفس ما أكدته فايزة محمود أحمد بإدارة أملاك الدولة بالمحافظة .أماسيد أحمد كليب ، موظف بجامعة الفيوم فقد أشار أنه أدلي بصوته لأول مرة بعد أن أحس أن الصوت لن يهدر.

ومن جانبه، أكد رئيس اللجنة المستشار عبدالمنعم

إبراهيم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة بالفيوم: "أن الإقبال فاق التوقعات حيث صوت حوالي 500 مواطن في لجنة واحدة من لجان المجلس الثلاث منذ بدء التصويت وحتى الساعة الواحدة ظهرا" .

وقال معوض قرني أمين اللجنة الأولي بمجلس المدينة إن نوعيات الناخبين للتصويت تعددت بين مختلف الفئات وأنه لأول مرة يشهد هذا الحماس والإقبال من المواطنين لإبداء رأيهم وأن اللجان كانت تتساهل مع الناخبين بإبراز الرقم القومي أو أي تحقيق شخصية مثبت به الرقم القومي كنوع من التيسير علي الناخبين .

من ناحية أخري، أدلي د.جلال مصطفي سعيد محافظ الفيوم بصوته الانتخابي أمام لجنة المعهد الديني بمدينة الفيوم.

 

أهم الاخبار