رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البسطويسى يعلن ترشحه للرئاسة



أكد المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض أنه سيصوت بـ "لا" على التعديلات الدستورية التى ستجرى السبت، مؤكدا أن رفضه للتعديلات لا يمنع الحق لاأى مواطن أن يقول نعم، معلنا في الوقت نفسه ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة أغسطس القادم.

وطالب البسطويسي باحترام وجهات نظر الآخرين، وقال إن ثورة 25 يناير أسقطت رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والبرلمان وهو ما يعنى ضرورة إسقاط الدستور نفسه حتى يسقط الرئيس والمسئولون فى النظام السابق.

واقترح إعداد دستور مؤقت يصدر أحكاما تحدد نظام الحكم خلال الفترة الانتقالية، وإصدار جمعية تأسيسية تتولى إعداد دستور جديد للبلاد ثم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية, جاءذلك خلال المؤتمر الشعبى الحاشد الذى عقده اليوم فى قرية العمار ببنها مسقط رأسه بمحافظة القليوبية

وحول المادة الثانية من الدستور، أكد البسطويسى أن تلك

المادة لا يوجد بها مشكلة بين الأقباط والمسلمين فكلاهما يعيش مع الآخر منذ مئات السنين، بالإضافة إلى أن الإسلام دين دولة وكان جزءا من الدساتير المصرية منذ دستور 1923، فضلا عن أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع وليس المصدر الوحيد، ومبادئ الشريعة الإسلامية غير أحكامها فهى مبادئ تعبر عن جميع الأقليات قبل الأغلبية.

وأعلن البسطويسى عن ترشحه رسميا لمنصب رئاسة الجمهورية فى الانتخابات القادمة ، وقال إنه سوف يقوم حاليا بإعداد برنامجه الانتخابى الذى ينحاز فيه للطبقات الفقيرة والعشوائيات والعمال.