رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالي كفر الشيخ يقاومون اغتصاب أرض حكومية

محلية

الجمعة, 18 مارس 2011 16:49
كفر الشيخ – سعيد حجر ومصطفى عيد :

فوجئ أهالى مدينة فوه بقيام أحد الأشخاص وينتحل صفة ضابط بالجيش, بوضع لافتة على أرض ملك وزارة الرى تقع على نهر النيل وتصل إلى ألف متر وتبلغ قيمتها عشرة ملايين جنيه، تفيد بأن هذه الأرض ملكه، وهو ما نفاه الأهالي بشدة.

وهذا التصرف دفع أهالى المنطقة للاتصال بمحمد الشريف رئيس مدينة فوه, حيث ذهب بقوة من مجلس المدينة والشرطة وألقى اللافتة بالشارع وأخرج المغتصبين، واليوم قام نفس الشخص والذى

كتب على اللافتة "قطعة الأرض ملك اللواء دكتور/ ثروت وجدي حسين أستاذ أمراض الدم والأورام بمستشفى مصطفى كامل العسكري, ورئيس منطقة تجنيد طنطا العسكري", في محاولة فيما يبدو لتخويف الناس"، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل.

وقال الشريف إن اللواء مغتصب الأرض لم يتقدم بأي مستندات تثبت ملكيته للأرض وإنه يضع مجموعة من البلطجية داخل الأرض وسط المبانى

القديمة بوسط الأرض، ويزعم أن هذه الأرض ملكه, رغم أنها ملك وزارة الرى منذ نحو نصف قرن.

وقامت لجنة الوفد بالاتصال برئيس مدينة فوه حول هذة الواقعة, حيث أكد أنه تقدم بمذكرات إلى اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ وإلى حماية النيل وإلى وزارة الرى بكفر الشيخ.

وشكلت اللجان الشعبية لمدينة فوه رأيا عاما واتفقوا على التجمع بميدان السوق الصغير والميدان والذهاب لهذه الأرض التى تعد ملكية عامة تفيد المدينة والقبض على مجموعة البلطجية داخل الأرض المغتصبة وتسليمهم إلى القوات المسلحة, ورئيس المدينة, للتصرف وحماية الممتلكات العامة .

 

أهم الاخبار