رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الترابين تتعهد بحماية الحدود الشرقية


أكدت عشائر وعائلات الشبيثات بقبيلة الترابين بسيناء ( شمالا وجنوبا ) بكافة مشايخها وعواقلها وشبابها على تأييد ثورة 25 يناير وتقدير دور المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ودعم الأمن والاستقرار بمختلف ربوع المحافظة والتعهد بالحفاظ على أمن المنطقة وأمن مصر القومى، وحماية الحدود الشرقية.

جاء ذلك فى المؤتمر الذى نظمته عشائر وعائلات القبيلة بمقعد الشيخ مسلم عارف أبو نيفة بمنطقة المغارة بوسط سيناء بحضور ممثلى ومشايخ العشائر والعائلات .. حيث استنكروا ما تتعرض له المنطقة من فوضى عارمة وعمليات بلطجة وتوثيق غير مشروعة مما يتنافى مع الشرع والعادات والتقاليد الموروثة والقضاء العرفى السليم .

واستعرض الشيخ مسلم أبو نيفة الدور البطولى والمتميز لأبناء القبيلة فى مقاومة الاحتلال والتصدى لأى عدوان على سيناء على مر العصور قديما وحديثا .. وأنهم أبناء مجاهدين مؤكدين على ضرورة استمرار دور القبيلة كما كان والحفاظ عليه كما هو .

وأعلن باسم مشايخ وعواقل وشباب المنطقة دعوة الجميع إلى التهدئة وحل المشاكل الداخلية بالعرف وتشكيل لجان لتمثيل العشائر والعائلات واختيار ممثلين عن القبيلة وباقى القبائل الأخرى بالانتخاب ليكونوا قادرين على التعبير عن قبائلهم وحل المنازعات علاوة على تمثيلهم أمام

مختلف الجهات فى عرض مطالبهم ومشكلاتهم والعمل على حلها .

كما أعلن رفض واستنكار كل التصرفات غير القانونية سواء من أفراد القبيلة أو من قبائل أخرى، وأن القبيلة ستتصدى لمثل هذه المحاولات بكل حزم كما تتبرأ من أى شخص يتحدث باسمها فى مثل هذه الأمور، ودعا باقى قبائل سيناء أن تحذو حذوهم.

وأهاب بمشايخ وعواقل القبائل الأخرى بأن تسير على نفس النهج .. حفاظا على أمن مصر وحماية حدودها، وتحقيقا للأمان داخل سيناء وبين جميع القبائل.

وأضاف أنه تم اختيار عدد من المشايخ والعواقل لحل أى نزاع داخل القبيلة وللرجوع إليهم فى حل أى مشكلة أو خلاف مع القبائل الأخرى، ويكونوا مسئولين عن القبيلة فى عقد الاتفاقيات وإبرام الالتزامات والتعهدات مع القبائل الأخرى والالتزام بتنفيذها.