رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسكندرية تطلق حملة "وطن نظيف"

محلية

الخميس, 26 يوليو 2012 07:34
الإسكندرية تطلق حملة وطن نظيف ياسر فتحي
الإسكندرية - أميرة عوض:

تدشن محافظة الإسكندرية حملة "وطن نظيف" التي دعا إليها الرئيس محمد مرسي كانطلاقة لمشروع القضاء على القمامة ضمن خطة الـ100 يوم التي أعلن عنها الرئيس خلال فترة ترشحه.

من جانبه قال ياسر فتحي المنسق الإعلامي للجنة متابعة ملف النظافة بحزب الحرية والعدالة: "إن يومي الجمعة والسبت المقبلين، سيشهدان أكبر حملة لإزالة القمامة من جميع النقاط السوداء بالإسكندرية والتي تصل إلى 250 نقطة في مختلف الأحياء".


واضاف فتحى: "رصدنا مجموعة من المناطق تعد هي الأكثر تعرضًا للأزمة وهي مناطق الرمل والعصافرة ومحرم بك والعجمي والدخيلة حيث تتراوح عدد النقاط السوداء في كل منطقة من 25 إلى 60 نقطة سوداء".


ومن المقرر أن يتم غرس أكثر من 100 شجرة في 30 نقطة سوداء لحث المواطنين على التفاعل مع الحملة

ووقف إلقاء المخلفات والقمامة في الشوارع.


وأوضح فتحي من أهم أسباب تفاقم أزمة انتشار القمامة بالإسكندرية، هو قلة عدد سيارات القمامة التي تقوم بجمعها من الطرقات وهو ما أدى إلي تراكم كميات ضخمة منها في الشوارع، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع الجهات المختصة على عودة مرور سيارات القمامة داخل كافة الشوارع بـ6 قطاعات بالمحافظة وهي المندرة وباكوس وسيدي بشر والورديان ومحرم بك والعجمي.
وأشار فتحي إلى أن حملة القضاء على القمامة في الإسكندرية ستتم بشكل ممنهج للوصول إلي نتائج جيدة خلال الـ100 يوم.
وتابع: "مؤسسات الدولة هي المعنية في المقام الأول بحمل المشروع وتنفيذه، أما حزب الحرية والعدالة مع عدد

من القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني فيقومون بدور الرقابة على الأداء من خلال حملات رقابية في الشوارع للتأكد من تنفيذ الجهات المختصة لعملها بالشكل اللائق مع فتح قنوات تواصل معها للتحسين والتطوير، إضافة إلي منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية تقوم بدور التوعية بأهم السلوكيات المطلوبة من المواطنين للمشاركة بشكل فعال في انجاح الحملة وتنظيف الشوارع من خلال التفاعل مع سيارات جمع القمامة والتي سيتم تشغيلها بشكل منتظم وفي اوقات ثابتة خلال اليوم ومطالبة المواطنين بالتعاون من خلال عدم القاء القمامة بالشارع وجمعها بسيارات شركة نهضة مصر".
يذكر  أن لجنة فنية متخصصة من حزب الحرية والعدالة تضم عدد من أساتذة الجامعات والباحثين اجتمعت خلال الفترة الماضية مع عدد من التنفيذيين داخل ديوان عام المحافظة فضلًا عن جهاز حماية البيئة وجهاز التشجير والمخلفات إضافة إلى مسئولي شركة نهضة مصر -الشركة المتعاقدة مع المحافظة لجمع القمامة- لبحث حلول جزرية لأزمة القمامة بالمحافظة في إطار تنفيذ خطة الرئيس محمد مرسي .

أهم الاخبار