رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار الإضرابات والوقفات الاحتجاجية فى محافظات مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصاعدت وتيـرة الاحتجاجات الفئوية في مختلف محافظات مصر تحت شعار "مستمرون لحيـن تنفيـذ مطالبنا" .

ففي الغربية .. يستمر إضراب عمال شركة سجاد المحلة عن العمل بعد تصريح إدارة الشركة بوجود عجز في الموازنة العامة بها مما يعني عدم صرف رواتبهم للشهر القادم وما تلاه كما طالبوا بضمهم لشركة الغزل بالمحلة بداعي ان عددهم لا يتجاوز 400 عامل مؤكدين استمرار الإضراب لحين تنفيـذ مطالبهم .
من جهة ثانية، قطع عدد من أهالي قرية وكفر سنباط طريق المحلة – زفتي للمطالبة بإنقاذ منازلهم بعد تصدعها نتيجة لانفجار مصنع للطوب قريب من القرية قبل تجمهـرهم أمام ديوان عام المحافظة .
وفي المنيا .. قطع أهالي قرية بني محمد سلطان طريق مصر- أسوان الزراعي احتجاجاً علي تردي حالة رغيف العيش مطالبين بتكثيف الحملات الأمنية علي المخابـز ومراقبة إنتاج الخبـر بالقرية .
وفي القليوبية .. تجمهر أهالي قرية دملو أمام محطة كهرباء القليوبية للمطالبة بالتدخل لإعادة الكهرباء بعد انقطاع مستمر من أكثر من

36 ساعة مما أدي لتوقف محطة مياه القرية عن العمل أيضاً، فيما نظم العشرات من أهالي شبـرا الخيمة وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بإقالة رئيس حي شبـرا لتعمده الإهمال في تنفيـذ برنامج رئيس الجمهورية في المائة يوم الأولي خاصة فيما يتعلق بالنظافة وانتشار القمامة بشكل كبيـر دون تحرك من المسئولين .
أما في الإسماعيلية فالوضع لم يختلف عن سابقتها .. حيث نظم العشـرات من أهالي عزبة الجعارة بمركز التل الكبيـر وقفة احتجاجية أمام مبني ديوان عام المحافظة احتجاجاً علي تلوث الأراضي الزراعية بالعزبة بمياه الصرف الصحي مما أدي لتلوث المنتجات الزراعية وإصابة عدد من أهالي العزبة بأمراض مزمنة  .