رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوى العاملة: اتفاقية بين العمال وإدارة "جنرال كابل"

محلية

الأربعاء, 25 يوليو 2012 12:46
القوى العاملة: اتفاقية بين العمال وإدارة جنرال كابلرفعت حسن وزير القوى العاملة
كتب- خالد حسن:

أعلن رفعت حسن وزير القوى العاملة والهجرة عن الاتفاق بين ممثلي العمال بشركة "جنرال كابل- مصر"، ورئيس مجلس إدارة الشركة لاستئناف العمل فورًا .

شمل الاتفاق صرف أجر شهر يوليو 2012 كاملاً والحافز لجميع العاملين فور استئناف العمل، مع اعتبار أيام توقف العمل إجازة مدفوعة الأجر لا تخصم من رصيد الإجازات.
وكان عمال الشركة قد أضربوا عن العمل للمطالبة بحقوقهم المشروعة وتم الاتفاق على رفع قيمة الوجبة الغذائية إلى 200 جنيه شهريًا، وإعادة صرف منح المناسبات بمبلغ 200 جنيه لكل مناسبة من المناسبات التالية (رمضان وعيد الأضحى ودخول

المدارس) ومبلغ 150 جنيها احتفالا بالمولد النبوي.
كما تم الاتفاق على زيادة رصيد الإجازات بعدد 7 أيام لمن يسري في حقه القرار الوزاري رقم 77 لسنة 2007 اعتبارًا من يناير 2013، وتوفير سيارة لنقل الحالات التي أصيبت أثناء العمل أو الحالات الطارئة لتلقي العلاج، وتسليم كل عامل شيت بمفردات القبض مختوما بخاتم الشركة، والمساواة في المعاملة بين جميع العمال وإدارة الشركة فيما يتعلق بالعلاج الطبي بالمستشفيات وصرف الأدوية.  
وفي سياق مختلف، صدر قرار بتشكيل لجنة
تسليم الوكلاء والموزعين البضائع والمنتجات المستحقة لهم والمسددة الثمن بمصانع شركة سيراميكا كليوباترا بالسويس والعاشر من رمضان، وذلك بناء على تكليف النيابة العامة بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة وإدارة الشركة والتنظيم النقابي بمصانع الشركة.
تبدأ اللجنة أعمالها اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 24/7/2012 على أن تنهي أعمالها خلال أسبوع من تاريخه.
تختص اللجنة بتسليم الوكلاء والموزعين البضائع والمنتجات المستحقة لهم والمسددة الثمن، وذلك عقب فحص ما يقدمه الوكلاء .

والموزعين من مستندات دالة على ملكيتهم وأحقيتهم للبضائع بعد أن تقر الشركة بصحة تلك المستندات.
للجنة في سبيل أداء مأموريتها الانتقال لمكان تواجد البضائع محل النزاع وفحصها واتخاذ التدابير اللازمة لأداء مأموريتها على أن يتم إعداد تقرير يومي بمحاضر المعاينة والتسليم ترفع إلى الإدارة المعنية بالوزارة.

 

أهم الاخبار