عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورات تدريبية لتطوير جهاز الخريجين بالمنيا


أكد الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا أنه تم استحداث خدمات جديدة لتطوير أداء جهاز شباب الخريجين بالمحافظة من خلال تنظيم دورات تدريبية بالمجان بالتعاون مع العديد من مراكز التدريب والقطاعات الخدمية لإكساب الشباب المهارات التي تتماشى مع سوق العمل والمساهمة في توفير فرص عمل حقيقة لهم ، مكلفا رئيس تشغيل شباب الخريجين بعمل حصر بكافة الدورات المتاحة وسبل تطوير الدورات التدريبية وتوسيع نطاق المهن التى تشملها.

جاء ذلك خلال اجتماع صندوق التنمية المحلية بحضور رؤساء الوحدات المحلية ومدير إدارة التنمية المحلية وجهاز تشغيل شباب الخريجين وكافة الأجهزة المعنية .

وأوضح المحافظ أن هناك تطلعا باستمرار لتقديم كافة الخدمات التدريبية لشباب المحافظة من خلال جهاز تشغيل شباب الخريجين بالتعاون مع الجهات المتخصصة ، كما يتم استعراض كافة الدورات التي يمكن استحداثها ضمن خدمات الجهاز مكلفا رئيس تشغيل شباب الخريجين بعقد اجتماعات مع الشباب لتعرف على تطلعاتهم والدورات التى يرغبون بها ، كذلك القروض التي يقدمها الجهاز بحد أقصى للإقراض يصل إلى عشرين ألف جنيه بفائدة لا تتجاوز 1 %. .

وأعلن المحافظ خلال الاجتماع أن مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية وافق خلال هذا الشهر على تمويل 180 مشروعا جديدا للشباب من أبناء المحافظة بقيمة إجمالية 460 ألف جنيه تشمل 149 مشروعا بمركز ملوي و6 بمركز مطاي و15 المنيا و4 ديرمواس و5 أبوقرقاص وواحد ببنى مزار.

أكد المحافظ أن صندوق التنمية المحلية بالمحافظة حقق طفرة غير مسبوقة خلال العامين الماضيين بتوسيع قاعدة المساعدات والإقراض والرعاية لفئات الشباب و الأسر الفقيرة لإقامة مشروعات صغيرة تساهم في عائد يكون بمثابة دخل شهري أو يومي حيث ساهم الصندوق في إقامة 1417مشروعا بقيمة5ملايين و773 ألف جنيه ليصل إجمالي المشروعات المنفذة بالمحافظة منذ إنشاء الصندوق وحتى الآن إلى حوالي 3 آلاف مشروع.