عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يناقش خطة تطوير السكة الحديد

الدكتور جلال سعيد
الدكتور جلال سعيد وزير النقل

حضر الدكتور جلال سعيد وزير النقل اجتماع الجمعية العمومية للشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية بعتباره رئيساً لها فاستمع إلي شرح وافي عن أنشطة الشركة فى الأونة الأخيرة وأهم المعوقات التي قابلتها وأهم الحلول التى تم اتخاذها من قبل إدارة الشركة لمواجهة تلك الصعاب.

وأكد فى خطة تطوير هيئة السكة الحديد على ضرورة التركيز على تحقيق عوائد مالية ارتفعة تعود بالنفع على هيئة السكة الحديد ليتم استخدامها فى أعمال التطوير والصيانة الدورية للقطارات والجرارات .
وشدد وزير النقل خلال الاجتماع علي ضرورة قيام الشركة بأداء واجبها تجاه هيئة السكة الحديد من خلال تطوير أدائها حتي يتثنى لها رفع جزء من الأعباء المالية الواقعة على كاهل الهيئة .
وناقش الدكتور جلال سعيد أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية في خطة الشركة المستقبلية مشدداً علي ضرورة اهتمام الشركة بمبدأ حق الانتفاع لما له من ميزة مالية

تجارية عالية للشركة دون مخاطر علي الهيئة .
وأشار محمود جمال الدين رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات إلى قيام الشركة بإضافة أنشطة جديدة لها حتى يكون هناك تنويع فى مصادر الدخل ومن هذه الأنشطة التسويق الإعلامي وإقامة المعارض بالإضافة إلي حق الانتفاع مضيفاً أن الشركة قامت بتوقيع عقد إعلاني بقيمة 110 ملايين جنيه للإعلانات التجارية علي جانب كوبري أكتوبر لحساب هيئة السكه الحديد.
واكد على الاهتمام الكبير بالتسويق التجاري لمحطات السكة الحديد المطورة وذلك تنفيذاً للخطة الاستراتيجية التى تنتهجها الشركة للمساهمة بشكل فعال فى تطوير السكة الحديد .