رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف: قوات أمن مركزي لتأمين الطرق

محلية

الأربعاء, 16 مارس 2011 17:39
كتب- ناصر فياض:

قرر مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور عصام شرف نشر قوات أمن مركزي مسلحة علي الطرق الرئيسية والفرعية ومداخل المدن، والمحاور المرورية لتأمين المواطنين، وحمايتهم من أعمال البلطجة الجارية.

وأكد المجلس أن الشرطة في خدمة الشعب، وأنها تقف ضد كل مظاهر العنف والبلطجة والخروج علي القانون، وأن دورها إعادة الطمأنينة إلي الشارع المصري فوراً وناشد المجلس جموع المواطنين بحسن التعامل مع الشرطة وفتح صفحة جديدة قائمة علي الاحترام وإعمال سيادة القانون.

وقال شرف: إن استمرار المظاهرات سيؤدي إلى شلل كامل في الاقتصاد المصري، وزيادة معدلات البطالة وارتفاع السلع والخدمات بما لا يلبي تحقيق طموحات الشعب التي نسعى إلى تحقيقها.

وتعهد رئيس الوزراء بالانتهاء خلال أيام من وضع خطة عاجلة للتشغيل والأجور بمعاونة من البنك الدولي ومنظمة العمل الدولية.

تقضي الخطة التي استعرضها مجلس الوزراء أمس بوضع هيكل جديد للأجور، وحد أدني يتناسب مع الأسعار الجارية والوضع الاقتصادي

الجاري كما تقضي بإعداد مشروع قومي شامل للتشغيل يتكفل بالقضاء علي البطالة وفتح فرص عمل جادة ومناسبة لكل أطياف الشعب المصري.

وقال شرف: إن الاستجابة للمطالب الفئوية تتم حاليا، وأنه خلال شهر سيتم تحديد إطار بمنح مزايا مالية للمطالب الفئوية ويساعد علي التحفيز والإثابة، كما يجري فتح حوار وطني مع كافة شرائح المجتمع خلال شهر.

وأعلن رئيس الوزراء أن الدولة استعدت لإجراءات الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، المقررة يوم السبت المقبل.

وناشد شرف المواطنين بإبداء الرأي، وأكد حق كل مواطن في اختيار لجنة الاقتراع بأي مكان، وبدون شروط وباستخدام الرقم القومي فقط.

 

أهم الاخبار