رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظة القاهرة تطرح 2000 وحدة سكنية

أعلن د.عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة اليوم الاربعاء عن فتح باب التقدم لحجز عدد 2000 وحدة سكنية مخصصة للمتزوجين حديثا خلال شهري أبريل ومايو القادمين. وأوضح وزير أن الوحدات مقسمة إلى 1600 وحدة إسكان اقتصادي مطور تشطيب كامل بمساحة 70 مترا للوحدة وبمقدم حجز 8000 جنيه يدفع المواطن المستحق لها 70 جنيها شهريا ويخصم مثلها من مقدم الإيجار، بالإضافة إلى 400 وحدة إسكان منخفض التكاليف نصف تشطيب بمساحة 68 مترا للوحدة وبمقدم حجز 5000 جنيه، يدفع المواطن المستحق لها 35 جنيها شهريا ويخصم مثلها من قيمة مقدم الإيجار .

وأكد أنه ضمانا للنزاهة والشفافية فسوف يتم إعلان أسماء المستحقين للوحدات من خلال قرعة علنية بحضور جميع من تقدموا بطلبات للحجز، وذلك حيث يتم اختيار اسمائهم عن طريق الحاسب الآلي للحيلولة دون حدوث أي تلاعب من قبل القائمين على تخصيص الوحدات .

وأشار وزير إلى أنه بعد إعلان الأسماء فسوف يتم التأكد من أحقيتها وإستيفائها للشروط التي حددتها المحافظة، مؤكدا أنه في حالة ثبوت عدم صحة ما أقر به مقدم الطلب فسوف تسحب منه الوحدة فورا .

وقال: "إنه يشترط فيمن يتقدم بطلب للحجز أن يكون من حديثي الزواج في الفترة من أول يناير 2007 حتى 31 ديسمبر 2010 ، وأن يكون من أبناء محافظة القاهرة ومقيما بها إقامة دائمة، وأن يتقدم للحي طبقا لبطاقة الرقم القومي، وألا يكون للزوج أو الزوجة مسكن مستقل وأن يقدم إقرارا بذلك على أن يكون موقعا من الزوجين معا،

وألا يزيد سن الزوج أو الزوجة على 40 سنة في 31 ديسمبر 2010" .

 

وأوضح وزير أن الانتفاع بالوحدة سيكون من خلال عقد إيجار ممتد وغير محدد المدة وينقل إلى الورثة، مشيرا إلى أن التقدم سيكون مقصورا على مقار الأحياء وحدها دون غيرها، فيما لن تقبل أي طلبات بديوان عام المحافظة .

وأكد أنه لن يعتد بأي طلبات تم تقديمها قبل ذلك، منوها إلى أنه بالنسبة للأحياء التي تعرضت للتخريب خلال الأحداث الماضية فسوف تقوم المحافظة بتدبير أماكن بديلة للتقدم إليها بالطلبات، على أن يتم الإعلان عن الأماكن البديلة من خلال لافتات كبيرة تعلق على المقار القديمة التي تم تخريبها .

وقال وزير "إن مقار الأحياء ستفتح أبوابها للراغبين في التقدم بطلبات الحجز بدءا من الساعة 10 صباحا وحتى 5 مساء خلال شهري أبريل ومايو طبقا للجداول المعلنة، حيث سيتم تقسيم الأيام المخصصة للتقدم على الأعوام من 2007 حتى 2010 منعا للتزاحم وتحديد أيام معينة للمتخلفين عن التقدم ".