رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القابضة للمياه تعترف بالأزمة:

الجيزة بدون مياه فى رمضان

محلية

الأحد, 22 يوليو 2012 13:26
الجيزة بدون مياه فى رمضانمظاهرة أمام محافظة الجيزة
كتب – صادق حشيش وهشام الهلوتى ورضا سلامة:

واصل العشرات من أهالى صفط اللبن التابعين لحى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة التظاهر أمام ديوان عام المحافظة وداخلها لليوم الثانى على التوالى بعدما لم يستجب أحد لهم فقاموا بالاعتصام وقضوا ليلتهم داخل ديوان المحافظة.

احتجاجا على قطع المياه عنهم منذ ثلاثة أسابيع متتالية بالاضافة لعدة مشاكل أخرى تعانى منها منطقتهم ورغم الشكوى المستمرة منهم للمسئولين لكن دون جدوى مما اضطرهم للخروج والاحتجاج أمام المحافظة لإجبار المحافظ على إصدار تعليماته بعودة مياه الشرب لمنطقة صفط اللبن ورفع جميع التراكمات والمخلفات المنتشرة بجميع شوارع صفط .
وطالب المعتصمون بإقالة الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة واللواء عمرو وحش رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وذلك احتجاجا على قطع المياه عنهم منذ ثلاثة أسابيع تحملوا فيها كل أنواع العذاب بسبب شدة الحر طوال الأيام الماضية وعلى الرغم من ذلك تحملوها لكن بعد حلول شهر رمضان الكريم ولم تعد إلينا المياه مما يعرضنا

لكل أنواع العذاب مما اضطرنا للاعتصام والمبيت داخل المحافظة وأكد المعتصمون على مطلبهم بإقالة المحافظ ورئيس شركة مياه الشرب بسبب عدم استجابتهم لحل مشاكلهم.
وردد المتظاهرون عبارات عبر الميكروفونات التى يحملونها "يا أهالينا انضموا لينا لإسقاط المحافظ" و"عطشان يا محافظة دلونا على السبيل" و"ياللى بتشرب مياه معدنية عايزين نشرب مياه حنفية".
كما قام المتظاهرون بتحذير موظفى الديوان ومنعهم من الدخول والخروج لحين الاستجابة لمطالبهم بعودة مياه الشرب إليهم ورفع مخلفات القمامة من الشوارع .
وعلى جانب آخر قام مجموعة من المتظاهرين بالدخول لديوان المحافظة وملء زجاجات مياه للاغتسال بها من شدة الحر للتغلب على الصيام .
وفى 6 أكتوبر تصاعدت أزمة مياه الشرب حيث فوجئ الاهالى بانقطاعها منذ صباح يوم السبت الماضى واستمر الانقطاع حتى فجر اليوم الثانى، انقطاع المياه أدى
إلى إغلاق المخابز وقضى الاهالى ليلتهم بدون سحور أول أمس بسبب نقص الخبز والمياه، وهدد الاهالى بقطع طريق الواحات والدخول فى اعتصام مفتوح وعدم السماح لأحد بالمرور من جميع الطرق المارة بأكتوبر فى حالة انقطاع مياه الشرب مرة أخرى .
واعترف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بوجود أزمة كبيرة فى مياه الشرب بالمحافظة وأكد أن الكميات الحالية لا تكفى لسد حاجة المواطنين فى جميع الأحياء وطالب وزير الإسكان بضرورة التدخل الفورى لحل الازمة .
كما اعترفت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بأزمة نقص مياه الشرب فى الجيزة وأكد مصدر مسئول أن انقطاع المياه فى أحياء المحافظة ومدينة 6 أكتوبر جاء نتيجة زيادة غير طبيعية فى استهلاك المياه فى أغراض البناء التى تم التوسع فيها عقب ثورة 25 يناير وأن ارتفاع حرارة الجو أدت إلى مضاعفة الاستهلاك.
وأضاف أن الشركة ستضخ المياه بشكل مناوبات لتغطى جميع المناطق وأشار إلى أن الشركة ستضخ كميات إضافية من المياه عبر خطوط جديدة ينفذها الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وأن هذه الكميات ستعوض النقص الحالى، وشدد على استخدام المياه للشرب والاغراض المنزلية فقط واستخدام المياه العكرة فى البناء والرى .

أهم الاخبار