رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير العدل يمد غرف المحامين في "زينهم" بالكهرباء

محلية

الأحد, 22 يوليو 2012 12:45
وزير العدل يمد غرف المحامين في زينهم بالكهرباءالمستشار عادل عبدالحميد وزير العدل
كتبت - علياء علي:

التقي سامح عاشور نقيب المحامين، بالمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، لبحث مطالب نقابة المحامين خاصة فيما يتعلق بأتعاب المحاماة، وبعض القضايا الهامة التى تتعلق بالمحامين داخل المحاكم.

وبحث نقيب المحامين خلال لقاء وزير العدل كيفية معرفة حصيلة أتعاب المحاماة، وإيجاد آلية جديدة لتوريدها للنقابة، في ضوء من المكاشفة والشفافية، التي تمنع أى لبس في حجب مبالغ عن النقابة دون وجه حق، وأبدى مساعد الوزير ترحيبه بأية آلية تضعها نقابة المحامين لتفعيل توريد أتعاب المحاماة، ووافق الوزير علي ذلك.
وانتهى اللقاء الذي حضره مساعدو الوزير، ومدير التفتيش القضائى ومدير أبنية المحاكم، إلى موافقة

وزير العدل، على مطالب محامي جنوب القاهرة، بإدخال كهرباء وأجهزة التكييف، لغرف المحامين بمحكمة زينهم، التي توقفت بسبب الأحمال الزائدة، والبحث عن مكان آخر لغرف المحامين، لعدم ملاءمة الحالي منها لأعداد المحامين.
وعقب انتهاء اللقاء مع وزير العدل، اجتمع «عاشور» بمجلس نقابة جنوب القاهرة الفرعية، برئاسة النقيب حسن أمين، وأطلعهم علي نتائج اجتماعه بالوزير، وكان نقيب محامى جنوب القاهرة التقي أمس رئيس محكمة جنوب القاهرة، المستشار عزت خميس، والذي أبدى توافقا وتفاهما حول مطالب المحامين، وتغيرت أجواء
اللقاء بتعاون كبير من رئيس المحكمة مع المحامين خاصة بعد اللقاء الذي جمع بينهما في نادي القضاة أثناء نظر قرار عودة البرلمان وتوحيد موقف المحامين والقضاة الرافض لهذا القرار لمساسه بحكم دستوري.
وفى سياق آخر، وافق نقيب المحامين علي شراء مقر نقابة جنوب الذي تم عرضه ووعد بتسليم الشيك بالمبلغ المتفق عليه وقدره 900 ألف جنيه يوم الأحد القادم، مع وضع دراسة وتصور للمقر وتأسيسه بالأثاث اللازم لانطلاق العمل به مباشرة.
وأعلن «عاشور» عن انتهاء اللجنة التي شكلها من الموافقة علي إرساء عملية تطوير نادي المحامين بالمعادى إلى إحدى الشركات والتي تبلغ تكلفتها 2 مليون جنيه مع عرض أسعار المشروبات وغيرها علي النقابة لإقرارها وإمكان وجود باخرة علي رصيف النادي تضيف خدمة جديدة وتدر دخلا من ناحية أخرى.

 

أهم الاخبار