عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تموين القاهرة تكثف حملاتها لضبط الأسواق

الدكتورعبدالقوي خليفة
الدكتورعبدالقوي خليفة محافظ القاهرة

شنت مديرية تموين القاهرة عددا من الحملات المكبرة والمشكلة من كافة الإدارات التموينية بالتنسيق مع أجهزة الأحياء واللجان الشعبية بكل حى، وتحت إشراف السادة نواب المحافظ بكل منطقة، واستهدفت هذه الحملات التركيز على المرور المفاجئ على جميع المخابز البلدية والطباقى للوقوف على مدى التزامها انتاج الخبز بالواصفات والأوزان القانونية.

كما شملت الحملات تشديد الرقابة والمرور على كافة الأسواق والمحال التجارية لضبط الاسعار، والالتزام بالأسعار المعلنة، والتأكد من صلاحية السلع للاستهلاك الآدمى، وضبط السلع مجهولة المصدر، والتفتيش على الشهادات الصحية والمنشآت غير المرخصة.
يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من محافظة القاهرة بتشديد الرقابة على أسواق القاهرة وضبط المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بكل حزم، وتكثيف المرور المفاجئ على المخابز والرقابة التجارية علي الأسواق خاصة السلع الرمضانية.
وأكد م. محمود عبد العزيز مدير مديرية التموين أن هذه

الحملة استمرت على مدار الأسبوع الماضى ومن المتوقع استمرارها حتى نهاية الشهر الكريم بشكل دورى يومى، وقد اسفرت عن تحرير 147 محضر وتقرير، كما تم ضبط 33 شيكارة زنة الشيكارة 50 كجم، كما تم عمل ترصيدات لدقيق لصالح الدولة بعدد 350 شيكارة دقيق زنة 50 كجم، وهذا ما تم رصده خلال المرور والتفتيش بمناطق القاهرة الاربعة الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية . مابين تقرير نقص وزن ومواصفات وتقرير توجيه وزارى، كما شملت المخالفات تحرير محاضر مخابز بدون ترخيص ومحاضر شهادات صحية، وعدم وجود بيانات وفواتير .