رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فساد فى اختيار مديرى"التربية والتعليم"بالإسماعيلية

محلية

الأحد, 22 يوليو 2012 09:39
فساد فى اختيار مديرىالتربية والتعليمبالإسماعيليةرفعت طنطاوي مدير عام مديرية التربية والتعليم بالاسماعيلية
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

لا يزال نهر الفساد يجرى داخل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية فبعد عام ونصف من قيام الثورة المصرية بكل ما تحمله من معاني الحرية وأن يأتى اليوم الذي يأخذ كل ذي حق حقه إلا أن ما يحدث داخل أروقة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية يحمل كل ما يخالف هذه المبادئ .

فخلال السطور القادمة سوف نسرد كل ما حدث في عملية اختيار إحدى مديري الإدارات داخل المديرية بعد ان أصبحت هذه الوظيفة شاغرة وهى وظيفة مدير عام التعليم الفني بالمديرية وهو ما يستوجب من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ان يعلن عن مسابقة لشغل هذه الوظيفة إعمالا بمبدأ الشفافية .
ولكن بما ان فساد النوايا لايزال موجودا في نفوس الكثيرين من قادة هذا البلد حتى بعد قيام ثورة ضحى فيها الكثير من شباب الوطن من اجل ان يشعر المواطن بالحرية وكرامته فقد

قام رفعت طنطاوي مدير عام مديرية التربية والتعليم باختيار احد الموظفين الذين لا تنطبق عليهم الشروط الوظيفة هو حسن سعد موسى مدرس أول بدرجة  مدير عام إدارة التعليم الصناعي والبالغ من العمر خمسين عاما ومعين بتاريخ 1/1/84  .
واثار هذا القرار حفيظة الكثيرين من مديري العموم داخل المديرية والذين يرون في أنفسهم أحقية في شغل هذه الوظيفة من زميلهم سالف الذكر .
من جانبه ذكر احد مدير العموم فضل عدم ذكر اسمه ان رفعت طنطاوي مدير عام المديرية والذي سوف يبلغ سن المعاش بعد اقل من شهر قد قام بوضع انجازات المديرية في الملف الخاص  للمدعو حسن سعد موسى وقام بتقديمه على انه هو الأحق بشغل هذه الوظيفة وهو ما ينافى الحقيقة.
وأشار مدير العموم إلى انه فى نفس الوقت هناك العديد من مديري العموم والذي ينطبق عليهم شروط شغل هذه الوظيفة أمثال سمية يوسف احمد تعين عام 80  معلم خبير مدير عام إدارة التعليم الزراعي وشوقي محمد حسين هيصم معلم خبير مدير عام إدارة التعليم التجاري  تعين 79 .
الغريب في الأمر وهو ما جاء على لسان احد الموظفين داخل المديرية هو ما قام به مدير عام المديرية بعد ان قام باختيار حسن سعد لشغل الوظيفة دون مسابقة ولا وجود معايير للاختيار وبعد ان ثار الموظفين قام بجمع البيانات  الخاصة بمديري العموم وهوما يمثل لغزا لدى الكثير داخل المديرية .
وهناك مستندات تفيد بقيام رفعت طنطاوي بتكليف احد الموظفين لشغل إحدى الوظائف دون وجه حق وذلك العام الماضي وهو قرار لاحمد على موسى مدرس أول لشغل وظيفة وكيل المديرية وهو ما يتعارض لشروط شغل الوظيفة0

وفي النهاية نتساءل هل وبعد ما تعيشه البلاد الان  من نزاهة وشفافية هل من مجيب يعطى كل ذى حق حقه .. الرسالة موجهه من الكثيرين من العامين داخل مديرية التربية بالإسماعيلية إلى وزير التعليم .
 

أهم الاخبار