شرف: الثورة رفعت سقف التطلعات

محلية

الأربعاء, 16 مارس 2011 11:13
القاهرة - أ ش أ:

عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء إن "الحدث التاريخي" الذى قامت به مصر، في إشارة إلى ثورة 25 يناير، يهدف إلى تحقيق الحرية والتحول الديمقراطى والعدالة الاجتماعية.

وأشار شرف، خلال اجتماعه مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون, إلى أن الجانب السياسى فى عملية التحول يتم طبقا لخريطة الطريق التى أعلنها المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وقال: "إن مصر تهدف من خلال التحول السياسى الوصول إلى الديمقراطية الحقيقية بكافة أبعادها، والتى تضمن المشاركة الكاملة لكافة فئات الشعب فى السياسة المصرية".مشيرا إلى أن "عملية التحول ستؤكد على مبادئ حقوق الإنسان وضمان حقوق المرأة المشاركة السياسية

الفاعلة لكافة الفئات المهمشة فى المجتمع".

وتابع: "إن العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة وعلى رأسها السياحة تعانى بشكل كبير، مما سيتطلب ضرورة تضافر جهود الدولة والمجتمع، بالإضافة إلى المساعدة الحقيقية من الشركاء والأصدقاء حتى تتمكن مصر من عبور هذه المرحلة الدقيقة بأقل تداعيات اقتصادية ممكنة".

وأوضح أن الجو العام الذى أفرزته ثورة 25 يناير أدى إلى رفع سقف تطلعات العديد من فئات المجتمع، مما أدى إلى خروج عدد كبير من العاملين فى هذه القطاعات إلى الشارع للمطالبة ببعض المطالب الفئوية، وهو الأمر

الذى مثل عبئا ضخما على الحكومة، وأضاف تحديا آخر إلى جانب تحدى عودة بناء الأمن والاستقرار.

وأكد د. شرف أن الحكومة تعمل على إقناع هذه الفئات بالعودة إلى مواقع عملها والإنتاج، حتى تتمكن من الاستجابة لطلباتهم، كما تسعى الحكومة فى ذات الوقت إلى تحقيق الأمن والاستقرار بالشكل الذى يعيد للمجتمع توازنه.

يذكر أن شرف قد اجتمع مع كلينتون بحضور د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، والسفير نبيل العربى وزير الخارجية، وفايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، والدكتور سمير رضوان وزير المالية.

وقال د. مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن شرف استعرض مع هيلاري الموقف الاقتصادى فى مصر خلال المرحلة الحالية، حيث أكد رئيس الوزراء أن مصر خلال هذه المرحلة الدقيقة تواجه تحديات اقتصادية كبيرة تمثل عبئا على موازنة الدولة .

أهم الاخبار