عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحامين ترحب بحل أمن الدولة

المحامين ترحب بحل أمن الدولة

طالب المشاركون في ندوة "مستقبل مصر" التي عقدت مساء أمس بمقر نقابة المحامين، المواطنين بضرورة الموافقة على التعديلات الدستورية حرصا على استقرار مصر مع التطلع لما هو أفضل, وكذلك الإفراج عن جميع المعتقلين والمسجونين السياسيين.

ورحب المشاركون بقرار وزير الداخلية بحل جهاز مباحث أمن الدولة, مشددين على ضرورة الإفصاح بكل شفافية عن طبيعة عمل الجهاز الجديد المسمى "جهاز الأمن الوطني" ووظائفه ومقار عمله وعدم استخدام ألفاظ فضفاضة مثل الإرهاب.

وشددوا على حتمية المسارعة بمحاكمة عاجلة للمجرمين المتهمين في وقائع قتل المتظاهرين, وحل الحزب الوطني وإيقاف قياداته المتهمة بالفساد السياسي وأعضائه خاصة أعضاء برلمان 2010 المزور عن العمل السياسي لمدة خمس سنوات, بالإضافة إلى حتمية عودة

الشرطة للعمل بشعار "الشرطة في خدمة الشعب", مع ترسيخ مفهوم حقوق الإنسان في العمل الشرطي وتطهير جهاز الشرطة من الفاسدين وتصعيد الشرفاء للعمل الشرطي، وتدعو إلى حتمية مشاركة خريجي الحقوق بعد تأهيلهم في العمل الشرطي.

حضر الندوة كل من الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية, و نقيب محامين السودان د.عبد الرحمن الخليفة والسفير محمد رفاعة الطهطاوى, واللواء محمد ربيع ومجدى قرقر أمين حزب العمل, وممدوح إسماعيل عضو مجلس نقابة المحامين.