رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

500 جنيه شهريًا لإعادة تأهيل أطفال الشوارع بالفيوم

محلية

الأربعاء, 18 يوليو 2012 19:23
500 جنيه شهريًا لإعادة تأهيل أطفال الشوارع بالفيومالمهندس أحمد علي محافظ الفيوم
أ.ش.أ:

 استقبل المهندس أحمد علي محافظ الفيوم اليوم "الأربعاء" وفدا من جمعية "رسالة" بالفيوم ضم كلا من: فاطمة شعيب، المحامية، وضحى ممدوح، عضو اللجنة التعليمية بالجمعية، والقائمتين على مشروع إعادة تأهيل أطفال الشوارع كعمل تطوعي.

وعرضت فاطمة شعيب فكرة المشروع الذي تتبناه الجمعية، والذي يستهدف إعادة تأهيل أطفال الشوارع بمحافظة الفيوم، وإعادة إدماجهم بالمجتمع، حيث يقوم المشروع بتقديم الخدمات الأساسية مثل الدورات الدراسية لمحو الأمية والدعم الطبي والنفسي والاجتماعي والأغذية والملابس.
ويضم المشروع الحالي عدد 12 طفلا من ذوي الظروف الصعبة الذين يعيشون مع أسرهم ويعملون بأعمال مختلفة، وتتراوح أعمارهم ما بين 7 و 14 عاما، ويتم استقبالهم بمقر الجمعية على مدار 6 ساعات يوميا، يتم خلالها تقديم خدمات مختلفة من تنمية مهاراتهم وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية ، والقيام بالدور الوقائي والعلاجى لهؤلاء الاطفال وتقديم دورات توعية بمخاطر حياة الشارع.
كما تستهدف الدورات رفع الوعي لدى الأسر، إلى جانب مساعدة الأطفال المتسربين من التعليم على الالتحاق بالمراحل التعليمية المختلفة والتكفل بمصروفاتهم ..بجانب دورات محو الأمية والتقوية المدرسية.
وقرر محافظ الفيوم دعم هذا المشروع ماليا بمنحه قدرها 500 جنيه شهريا دعما من المحافظة بداية من أول أغسطس القادم يتم صرفها على الخدمات التى تقدم للأطفال، بجانب قيام المحافظة بتوفير مكان يصلح كمركز مؤهل لاستقبال الأطفال ورعايتهم بعد دراسة أنسب مكان لذلك ، وتوفير كتب خاصة بمناهج محو الأمية مع تكفل المحافظة من خلال مديرية الصحة بتوقيع كشف طبي شامل ودوري على هؤلاء الأطفال.

أهم الاخبار