رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأحد.. اجتماع طارئ للخارجية العرب بالدوحة

نبيل العربي
نبيل العربي

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعاً طارئاً بالعاصمة القطرية الدوحة الأحد المقبل لبحث التطورات السورية، فيما دعا الأمين العام للجامعة نبيل العربي، إلى عملية انتقال سلمي للسلطة في سوريا بشكل فوري.

وقال العربي في تصريح مساء اليوم"إن المخرج الآمن الوحيد من الأزمة يتمثل في التجاوب الفوري مع المطالب المشروعة للشعب السوري في الانتقال السلمي إلى نظام ديمقراطي سليم يُحقق للشعب السوري الحرية والعزة والكرامة".

واعتبر أن التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق اليوم يشكل "تطوراً يؤثر في مسار الأحداث التي تشهدها سوريا"، لافتاً إلى أن الجامعة العربية تتابع باهتمام تلك

التطورات.

وأضاف العربي، ان الجامعة العربية حذَّرت مراراً من أن العنف يولد عنفاً مضاداً ويؤدي إلى اتساع دائرة الدمار، ويهدِّد بانزلاق سوريا إلى حرب أهلية تؤدي إلى انفجار الأوضاع ليس في سوريا فحسب إنما في المنطقة بأكملها.

يشار الى ان التفجير الذي استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق أسفر عن مقتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة ونائبه آصف شوكت ورئيس خلية الأزمة حسن تركماني وإصابة مسؤولين أمنيين آخرين .