رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.نصرى: "تويتر" يهدد مهنة الصحافة

الكاتب الصحفي نصري
الكاتب الصحفي نصري عصمت مدير تحرير الأخبار بموقع ياهوو مكتو

كشف الكاتب الصحفي نصري عصمت مدير تحرير الأخبار بموقع ياهوو مكتوب أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في مصر وصل إلى 10.7 مليون مستخدم.

وقال خلال الدورة التدريبية التي أقامتها مؤسسة "الوفد" لصحفييها تحت عنوان "توظيف الشبكات الاجتماعية في خدمة العمل الصحفي": إن مهنة الصحافة أصبحت مهددة بالاختفاء بعد دخول المواطن الصحفي الى المهنة، حيث يقوم المواطن العادي بتصوير الحدث على هاتفه المحمول أو كاميرته الخاصة ويقوم بنشرها على الانترنت وهو ما يهدد بطريقة غير مباشرة المهنة.
وأكد أن موقع "تويتر" هو الأخطر والأهم خاصة أنه يتميز بسرعة مرور الأخبار عليه، ودقتها.


وأشار نصري إلي أن عدد مستخدمي موقع "تويتر" حول العالم بلغ 100 مليون مستخدم في عام 2012، و55 مليون رسالة يومياً، كما أن عمليات

البحث عليه بلغت 600 ألف يومياً.
وقال إن بعض المصادر والشخصيات العامة بدأوا يرفضون التحدث للصحفيين وآثروا أن يضعوا المعلومات والآراء الخاصة بهم على تويتر لمنع التلاعب بالألفاظ مثل ما يفعله البرادعي وحمدين صباحي ووائل غنيم وعلاء عبدالفتاح.
وطالب نصري الصحفيين بأن يتأكدوا من صحة الحسابات من مصادرها خاصة الشخصيات العامة التي يتم نقل الأخبار عنهم، خاصة أن هناك العديد من الحسابات المزورة، أو المعجبين والذين يصنعون حسابات للشخصيات العامة التي يحبونها وينشرون أخبارا وصوراً خاصة بهم.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=B3X0FaC4B0A