رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة بـ"الصحفيين" للدفاع عن عماد الجلدة !


عقدت اليوم بنقابة الصحفيين ندوة تحت عنوان " ضحايا رموز النظام السابق " بنقابة الصحفيين وكان من المفترض أن تناقش الندوة ضحايا زكريا عزمى وأحمد عز وفتحى سرور وصفوت الشريف من أعضاء مجلس الشعب السابقين ، وقيل إن الندوة عقدت بدعوة من قوى سياسية وأنصار الضحايا.

وفوجىء الحضور أن الندوة فى أغلبها تدور حول عماد الجلدة النائب البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى ووكيل لجنة الشباب السابق بمجلس الشعب والمحبوس فى قضية رشوة باعتباره من ضحايا النظام السابق ، واستاء كثير من جماهير الندوة على ما اعتبروه كمينا لهم بدعوتهم لندوة للدفاع عن الجلدة باعتباره ضحية وحضر الندوة د. أيمن نور مؤسس حزب الغد ومحامى الجلدة والصحفى جمال فهمى عضو مجلس نقابة الصحفيين .

وأكد أغلب الحضور أنه من الواجب الآن وجود وقفة فكل متهم بقضايا فساد فى ظل نظام مبارك ليس بالضرورة ضحية خاصة إذا كان واحدا من المقربين لهذا النظام، واعترض الكثيرون على استغلال البعض للثورة لقلب الأوضاع وتقديم أنفسهم كضحايا لغسيل سمعتهم القديمة.

وعقد أنصار الجلدة الندوة بعد أن قدم الأخير بلاغاً للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود الخميس الماضى ، ضد كل من زكريا عزمى

رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق وأحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى السابق يتهمهما فيه بارتكاب عدد من الجرائم والمخالفات، وإهدار المال العام وإفساد الحياة السياسية.

يذكر أن الجلدة مسجون بعد أن حكمت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار طه أحمد شاهين فى سبتمبر الماضى بالسجن المشدد 3 سنوات، والغرامة ألفى جنيه على عماد الجلدة النائب البرلمانى السابق، كما عاقبت 7 آخرين بالسجن مدداً متفاوتة بتهمة تقديم وتلقى رشوة مقابل إفشاء معلومات عن أماكن تواجد البترول فى القضية المعرفة إعلامياً بـ "قضية الرشوة الكبرى بوزارة البترول وأصر الجلدة طوال جلسات المحاكمة على إنكار تقديمه الرشوة، إلا أن أحد أقاربه ومدير مكتب الشركة بالقاهرة اعترف بتقديمه الرشوة، وهى سيارة قيمتها 137 ألف جنيه، إلى نجل نائب رئيس الهيئة المصرية للبترول".