رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

70% زيادة فى صادرات الإسماعيلية الزراعية

محلية

الثلاثاء, 17 يوليو 2012 16:07
70% زيادة فى صادرات الإسماعيلية الزراعية صورة أرشيفية
الاسماعيلية – ولاء وحيد:

حققت عائدات الصادرات الزراعية بمحافظة الاسماعيلية زيادة مضاعفة في حجم وقيمة صادرات الخضر والفاكهة الى الدول العربية والاجنبية في النصف الاول من العام الجاري بما يقارب 300 مليون دولار لتحل بذلك المركز الاول في حجم الصادرات الزراعية من الخضر والفاكهة في مصر .

وقال اللواء جمال امبابي محافظ الاسماعيلية لـ"بوابة الوفد" الالكترونية: إن الاسماعيلية حققت عائدات من صادرات الخضر والفاكهة الى الخارج  خلال الفترة من اول يناير وحتى نهاية يونيو من العام الجاري بلغت 296 مليونا و300 الف دولار بزيادة بنسبة تجاوزت 70% عن نفس الفترة

من العام الماضي والتي حققت عائدات بلغت 186 مليون دولار .
وأكد أن الاسماعيلية استطاعت أن تتربع على عرش المحافظات المصرية المصدرة زراعيا بكميات  بلغت 1.7 مليون طن من الخضر والفاكهة تم تصديرها خلال النصف الاول من العام الجاري الى الاردن والسعودية وقطر ولبنان والمغرب وانجلترا وهولندا وايطاليا وسلفيا .
وتوقع محافظ الاسماعيلية ان ترتقع عائدات الصادرات الزراعية لتصل لنحو نصف مليار دولار خلال العام الجاري خاصة مع تزايد حجم التعاقدات على تصدير كميات
من محصول المانجو هذا الموسم .
وتشتهر الاسماعيلية عالميا بزراعة أجود أنواع الفراولة والمانجو والتي يتم تصديرها للخارج وتتميز أراضي الاسماعيلية الرملية بقدرتها على نمو أشجار الفراولة والمانجو التي تحتاج للتربة الرملية .
وقال المهندس محمد تميم بدري مدير عام الزراعة بالاسماعيلية إن الصادرات الزراعية للخارج تضمنت تصدير عنب طازج وفراولة مجمدة وجوافة وبرتقال، كما تم تصدير خضراوات مجمدة وفول سوداني وفاصوليا بيضاء وخضراوات مشكلة وسمسم أبيض وبامية مجمدة.
واضاف ان جمارك الاسماعيلية تستقبل المنتجات من بعض المحافظات المجاورة مما يساعد على زيادة كمية وإجمالي الصادرات وفتح أسواق جديدة للاسواق العربية والاوروبية، موضحا أن إجمالي ما تم تصديره خلال شهر يونيو 2012 بلغ نحو 138 مليون دولار عن كمية 131.985 الف طن .

 

أهم الاخبار