رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤتمر يطالب بوزارة خاصة لتنمية سيناء


أكدت قبائل وعائلات سيناء تمسكها بمطالب وأهداف الثورة المصرية ، والتعهد باستمرارها والحفاظ على مكتسباتها مع تعهدهم بالدفاع عن أمن وحدود مصر بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأعلن ممثلو القبائل والعائلات تقديرهم للقوات المسلحة وتثمين دورها فى حماية الثورة، مطالبين بتحمل القوى الوطنية والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى بالبدء الفورى فى مشروع تنمية حقيقى لسيناء كهدف استراتيجى ضمن مشروع النهضة المصرية الشاملة بعد الثورة.

جاء ذلك فى مؤتمر اتحاد قبائل وعائلات سيناء الذى أقيم بمنطقة الباحة بصدر الحيطان بوسط سيناء تحت عنوان "مستقبل سيناء بعد الثورة " وذلك بحضور مشايخ وعواقل وممثلى القبائل والعائلات على مستوى سيناء.

المؤتمر حضره كل من الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، وجورج إسحاق منسق حركة كفاية السابق، والكاتبة سكينة فؤاد ، والمفكر أحمد بهاء الدين شعبان، والنشطاء مسعد أبو فجر ويحيى أبو نصيرة وصلاح البلك، وعدد من ممثلى حركة 6 أبريل وائتلاف 25 يناير وتكتل الجمهورية لدعم الثورة وحزب الكرامة بسيناء.

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أنه سبق وأن طالب أثناء عضويته لمجلس الشورى بإنشاء وزارة خاصة لتنمية سيناء.

وقال الناشط يحيى أبو نصيرة إن المؤتمر شكل 3 لجان من قبائل سيناء من أجل التأكيد على اندماج سيناء فى تكتل الجمهورية لحماية الثورة ،

وأن هذه اللجان تتعلق بالتنمية وانتهاكات حقوق الإنسان فى العهد البائد الى جانب متابعة موقف المعتقلين، وطالب عدد آخر من أبناء القبائل بضرورة سعى الحكومة إلى إطلاق سراح المسجونين المصريين داخل السجون الإسرائيلية.

وفي ختام أعماله أصدر المؤتمر بيانا تضمن المطالبة بإلغاء القيود المفروضة على الاستثمار فى سيناء ، وتنفيذ مشروع حقيقى للتنمية بها، وإقرار حقوق المواطنة بما فيها ملكية الأراضى وبالمساواة مع باقى المصريين، وإسقاط الأحكام الصادرة فى حق أبناء سيناء ، والإفراج عن باقى المعتقلين، وتعويضهم عن فترات الاعتقال لتحقيق مصالحة تنهى حالة عدم الاستقرار وتمهد لسيادة القانون واحترام الأعراف والتقاليد السائدة فى سيناء، ومحاسبة المسئولين عن قتل أبناء سيناء قبل وخلال الثورة ، وكذلك من أهدر الأموال المخصصة لمشروعات تنمية سيناء، كما تم الإعلان عن إنشاء مركز دراسات لتنمية سيناء والدعوة إلى انعقاد مؤتمر دورى بهذا الخصوص.