رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سداد 50% من مديونيات قرارات العلاج

أعلن د.أشرف حاتم وزير الصحة سداد 50% من مديونيات المستشفيات لدى المجالس الطبية المتخصصة في شهر يوليو القادم.

وأشار الوزير إلى أن السداد يقتصر على قيمة الخدمة الطبية المقدمة للمريض دون التقييد بقيمة المبلغ المدون بقرار العلاج علي نفقة الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاستشارية للصحة، وأوضح الوزير أنه تم مخاطبة جميع المستشفيات المديونة والمراكز الصحية لسرعة تقديم الوضع الحالي والفعلي لقيمة المديونيات، كما تم التوسع في إصدار القرارات بعد إضافة مجموعة جديدة من الأمراض والعمليات الناتجة عن إصابات الحوادث كتغيير المفاصل وزراعة الاعضاء المبتورة.

وقال د.عبدالحميد أباظة مساعد الوزير للشئون الفنية: إن طريق إصدار العلاج على نفقة الدولة في الفترة القادمة تشمل صدور القرار من خلال

الشبكة الفرعية المرتبطة بالشبكة لطباعة صور طبق الاصل من قرارات العلاج على نفقة الدولة لاستخدامها حتى وصول أصول هذه القرارات لجهة العلاج.

كما تقرر بدء العلاج من تاريخ تحرير تقرير اللجنة الثلاثية دون الارتباط بأصل القرار وتقرر استمرار صدور قرارات العلاج على نفقة الدولة لجميع المصابين في أحداث ثورة 25 يناير والأحداث المتعاقبة كحادث مناطق أطفيح والسيدة عائشة والاشتباكات التي تحدث في مقاومة العناصر الإجرامية في جميع المناطق علي مستوي الجمهورية.