رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح أولمبياد ذوى الإعاقة الفكرية بالإسماعيلية

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح اليوم السبت ملتقى الأولمبياد الخاص بذوى الإعاقة الفكرية بقصر ثقافة الاسماعيلية تحت رعاية الفريق احمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس .

وقالت أمل مبدي المدير التنفيذي للملتقى إن الاولمبياد الخاص يوفر تدريبات  ومسابقات رياضية على مدار العام لمجموعة متنوعة من الرياضات الاوليمبية  للأطفال والبالغين من ذوى الإعاقة الفكرية مما يمنحهم فرصا متواصلة لتطوير لياقتهم البدنية وإظهار ما يتمتعون به من شجاعة واكتساب الشعور بالسعادة  ومشاركة الآخرين فى الاحتفاء بما يتميزون به من مواهب  ومهارات وتكوين صداقات مع أسرهم ولاعبي الاولمبياد الخاص الآخرين والمجتمع بأسرة .
وأشارت الى اقامة ورشة تدريب اليوم عقب الافتتاح تتضمن لقاء اسر اللاعبين  ولقاء المتطوعين الجدد وكيفية التطوع  وإعداد دورة تدريبية لمتدربين من سنتين وحتى 7 سنوات لتدريبهم على كيفية ان يكونوا لاعبين متميزين بالاولمبياد المصرى الخاص.
وتحدثت اللاعبة شاهندة محمد السيد عن تجربة التأثير والتأثر خلال السنوات الماضية من خلال رعاية الأم لابنتها وكيف استفادت من تجربتها ومهاراتها المختلفة وأيضا إفادتها فى تنمية هذه المهارات
وأشارت المهندسة أحلام احمد السيد سكرتير مساعد المحافظة الى أهمية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وإظهار مهاراتهم المختلفة ودمجهم داخل المجتمع 
وقدم الفنان حسن بلبل فقرة فنية شارك فيها عدد من اللاعبين من ذوى الاحتياجات على المسرح.
وكرم الملتقى كلا من الفريق احمد على فاضل بإهدائه درع الملتقى وتسلمه نيابة عنه المهندس محمد سليمان العناني نائب الرئاسة وتكريم الدكتور مهندس إسماعيل عثمان رئيس مجلس إدارة الملتقى السابق وتكريم حمدي سليمان مدير فرع الثقافة تستمر فعاليات الملتقى حتى مساء اليوم.
شارك فى الملتقى الدكتور محمود شحوتة نقيب المهندسين وعضو مجلس الشورى عن الاخوان المسلمين وجميل شلتوت عضو أمانة حزب الحرية والعدالة  ولفيف من القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة .