رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قطع طريق سوهاج الرئيسى بسبب نقص الوقود

محلية

السبت, 14 يوليو 2012 14:09
قطع طريق سوهاج الرئيسى بسبب نقص الوقوداللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج
سوهاج - سيد عابد:

شهد شارع أسيوط - سوهاج أحد الشوارع الرئيسية بالمحافظة حالة من الارتباك والاختناق المروري بسبب قطع الطريق بعد تفاقم أزمة الوقود خاصة بنزين 80 والسولار حيث شهدت معظم الشوارع الرئيسية بالمحافظة والتي بها محطات وقود طوابير طويلة للسيارات الراغبة فى الحصول على الوقود.

من جانبه قام اللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج بقيادة حملة مرورية مكبرة على الشوارع التي بها التكدس وقام بعمل لقاء فى الشارع مع سائقي التاكسي وإفهامهم بضرورة العدول عن موقفهم وفتح الطريق وتسيير حركة المرور بالشارع وقام بالإيصال بمباحث التموين التي قامت بضخ كميات كبيرة من الوقود بتلك المحطات الأمر الذي لاقى استحسانا من الجميع وتم فتح الطريق.
وطالب أصحاب السيارات سرعة تدخل اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج والنزول إلى الشارع وتفقد تلك المحطات للتعرف علي

حقيقة الأزمة التي ينكرها جميع المسئولين كما طالبوا بإيجاد حل لها وتفعيل دور الرقابة التموينية الذي انعدم تماما علي المحطات كما طالبوا وأضافوا أن البنزين متوفر فى السوق السوداء ولكن بأسعار مضاعفة جدا أكثر من محطات البنزين فكيف وصل إلى أيدى التجار.
يذكر انه قد وقعت مشادة كلامية بين أمين حزب الحرية العدالة بسوهاج مع وكيل وزارة التموين بسبب تقرير وكيل وزارة التموين الذي أكد أن كل الأمور تمام ولا توجد أزمة بوتاجاز ولا أزمة خبز ولا أزمة في المحروقات أثناء لقاء القوي السياسية بالمحافظ والتنفيذيين بديوان عام المحافظة مساء الأربعاء الماضي.
وطالب امين الحرية والعدالة من المحافظ بإقالة وكيل الوزارة رشاد
نصر الدين لما تحتويه مديرية التموين من فساد وإهدار للمال العام وفشله في إدارة الأزمة التموينية بالمحافظة مما تسبب فى تفاقم أزمة الوقود من بنزين وسولار ووصول الطوابير بالشوارع إلى عدة كيلو مترات الأمر الذي نتج عنه وقوع العديد من المشاجرات والمشاحنات بل وصلت فى بعض الأمور إلى حد القتل والطعن.
كما أن أجولة الدقيق البلدي المدعم تباع في السوق السوداء عيانا جهارا تحت مرئ ومسمع من التموين دون التحرك أو حتى الذهاب والمتابعة وانتشار عملية الرشوة في أعمال إنشاء المخابز البلدية ووصولها إلى غير مستحقيها مع أن هناك مناطق بالمحافظة نائية تحتاج إلى أكثر من مخبز ولم يصرح له بالتشغيل لأسباب خفية.
فيما أكد الدكتور محمد المصرى أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج أن الحزب تقدم أكثر من مرة بمذكرة لإقالة وكيل وزارة التموين، وأن ما يحدث من تقاعس في أداء دور التموين يؤدى إلى عدم تنفيذ مشروع الـ 100 يوم الخاص برئيس الجمهورية في سوهاج والذي يقف أمامه عقبة وكيل الوزارة ورجاله.

أهم الاخبار