رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أزمة بمياه الشرب فى البحر الأحمر

محلية

الجمعة, 13 يوليو 2012 17:09
أزمة بمياه الشرب فى البحر الأحمرمحطات مياه - ارشيف
البحر الأحمر - لطفى الدمرانى:

تلقت غرفة العمليات بالبحر الأحمر عدة بلاغات من المواطنين بانقطاع المياةه ببعض المناطق، ومنها عدم وجود مياه منذ 15 يوما بمنطقة ذهبية بالغردقة، والتى تم ضخ المياه لها أمس فقط.

كما تعانى منطقة حفر الباطن بالغردقة من انقطاع المياه والكهرباء، وفى مدينة رأس غارب تعانى منطقة الحراجية من نقص شديد فى المياه وانقطاع تام لها.
وحذر اللواء محمود عاصم محافظ البحر الأحمر من حدوث أزمة طاحنة إذا

لم تنفذ خطة زيادة المياه من 55 ألف طن يوميا الى 105 آلاف طن وهى المطلوبة للفضاء على أزمة المياه تماما بالمحافظة، وذلك بعمل ازدواج لخطوط بعض توصيلات المياه الواصلة من الكريمات.
وقال لكن يجب أن نعتمد على أن إنشاء محطات تحلية مياه البحر لصعوبة الحصول على مياه النيل وتكلفتها الكبيرة ماديا، وأكد أنه جارٍ
حاليا إنشاء أكبر محطة تحليه لمياه الشرب فى مدينة الغردقة بسعة 40 ألف طن يومى.
وأضاف أنه يتم احلال وتجدبد الخطوط القديمة وخاصة المصنعة بالحديد بمدينة القصير للقضاء على مشكلة تلوثها بالصدأ، والتى تم بالفعل تغيير 12 كيلو مترا منها بمواسير ضد الصدأ ولا تؤثر على صحة المواطن، وأكد أنه سيتم تغيير باقى الخطوط التي بها بتكلفة 15 مليون جنيه.
وأوضح انه تم اعتماد  50 مليون جنيه لاستكمال مشروعات الصرف الصحى بمدن المحافظة، مشيرا إلي أن العمل فى استكمال محطة تحلية مياه الشرب بمدينة مرسى علم.

 

أهم الاخبار