رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة ينذر شركات النظافة بفسخ التعاقد

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة انذاراً شديد اللهجة لشركات النظافة المسئولة عن نظافة القاهرة مؤكداً أنها الفرصة الأخير للقيام بالتزاماتهم وواجباتهم المنوطة بهم طبقاً للتعاقدات الموقعة معهم منذ سنوات والتزامهم بالافراد والمعدات مشيراً الى انه في حالة تقصير اي شركة في عملها بأحد الاحياء سيتم سحب أعمال الحي منها واسنادها الى شركة وطنية او مقاول خاص على نفقة الشركة.

وشدد المحافظ على رؤساء الاحياء باشرافهم الشخصي على متعهدي الجمع السكني وقيامهم باعمالهم الموكلة اليهم والجمع من الوحدات المتعاقد عليها و توفير المعدات اللازمة طبقاً للتعاقد.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ للوقوف على مستوى النظافة في القاهرة بحضور السادة نواب المحافظ و اللواء عادل طه السكرتير العام و م. حافظ السعيد رئيس مجلس ادارة هيئة النظافة مديري مدريات الخدمات بالقاهرة و اللواء عز الدين اسماعيل مدير شرطة المرافق .
ووافق المحافظ على مشروع معسكر النظافة و التجميل الذي تقدمت به مديرية الشباب و الرياضة بالقاهرة لمشاركة الشباب في نظافة و تجميل احيائهم وخلق قيم الولاء و الانتماء لدى الشباب و التأكيد على اهمية

العمل الجماعي و استثمار طاقتهم في اوقات فراغهم و توجيهها لمواجهة مشكلة القمامة بالمشاركة الايجابية و قيامهم بحملات توعية للمواطنين بخطورة مشكلة القمامة و تأثيرها على الفرد و المجتمع والمظهر الحضاري للدولة في عيون الاخرين.
و أكد محمد سويلم مدير مديرية الشباب و الرياضة بأن المشروع يتم تنفيذه على مدار 15 يوم قابلين للزيادة في 31 حي يقوم عليها 1400 شاب و فتاة تم اختيارهم من مراكز الشباب بالتعاون مع محافظة القاهرة و الهيئة العامة لنظافة و تجميل القاهرة و الاحياء و مديرية الشئون الاجتماعية و التربية و التعليم والشئون الصحية و شرطة المرافق.
و يتم تقسيم برنامج العمل بالتنسيق مع الحي التابع له مركز الشباب من خلال مجموعات.