رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصامات بالجامعات تحت شعار التطهير

 اعتصامات بالجامعات تحت شعار التطهير

دعا ائتلاف شباب الثورة جميع الطلبة بالجامعات المصرية المشاركة فيما أسموه بيوم الانتفاضة الطلابية والذى بدأت فاعلياته صباح اليوم

عبر اعتصامات مفتوحة شهدتها معظم الجامعات تحت شعار واحد " تطهير الجامعات".

 

وفي جامعة القاهرة تظاهر 3 آلاف طالب ضد قيادات جامعية وشارك أعضاء هيئة التدريس في مسيرات جماعية جابت أرجاء الحرم الجامعي واستقرت امام القبة رافعين لافتات للمطالبة برحيل حسام كامل رئيس الجامعة وإقالة عمداء ووكلاء الكليات.

كما احتشد طلاب بجامعة حلوان في مظاهرة هي الأولى بعد عودة الدراسة للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة، فيما استمر طلاب جامعة عين شمس في اعتصامهم ونجح بعضهم رغم محاولات الشرطة العسكرية فض اعتصامهم مساء أمس في المبيت بالجامعة حتى الآن.

وفي بيان عن ائتلاف طلاب الثورة ، أعلن الائتلاف استمرارهم فى الاعتصام

رداً على ما وصفوه بالتجاهل من قبل بعد الجهات المسئولة على رأسها المجلس الأعلي للجامعات و المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعدم إصدار أي بادرة لتحقيق الطلبات.

وأكدوا على رفضهم التام لكل رئيس جامعة وعميد كلية فاسد، وكذلك رفضهم لقانون تنظيم الجامعات الحالي الذي يحرم الجامعات من استقلاليتها ويقف في طريق نهضتها بما يضع من قيود تعمدها النظام السابق ، ورفضهم للائحة الطلابية المشوهة التي تقيد حرية الطلاب و تحرمهم من دورهم التاريخي في قيادة الوطن.