رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رغم أن الحادثة وقعت في غير وقت الخدمة

فيديو.أمين شرطة يروى تفاصيل إحباط عملية سطو مسلح

محلية

الخميس, 12 يوليو 2012 18:56
فيديو.أمين شرطة يروى تفاصيل إحباط عملية سطو مسلحصورة أرشيفية
كتبت – نهى الطاهر:

في الوقت الذي كانت تعانى فيه البلاد من الفراغ الامنى والغياب شبه التام لقوات الشرطة في أعقاب ثورة 25 يناير، برزت بعض النماذج المشرفة لرجال الشرطة التى حرصت على أداء واجبها والحفاظ على اليمين الذي أقسمت عليه برعاية مصالح الشعب وحفظ الامن حتى لو كلفهم ذلك حياتهم.

التقت اليوم الخميس "بوابة الوفد الالكترونية" بأحد هذه النماذج ويدعى "وائل سعد الخولى" أمين شرطة بقسم شرطة الجيزة التابع لمديرية أمن الجيزة والذي تمكن من إحباط محاولة سطو مسلح على سيارة نقل محملة بالبضائع أثناء مرورها بالطريق الزراعى.

يروى الخولى تفاصيل الواقعة قائلا "أنا مقيم بمركز تلا في محافظة المنوفية وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم 25-3-2012 وأثناء مرورى

على كوبرى قها الواقع على الطريق الزراعى متوجها الى عملى سمعت صوت إطلاق رصاص من سلاح آلى، فطلبت من سائق السيارة التى كنت استقلها التوقف لاستطلاع الامر".

وتابع الخولى "عند نزولى من السيارة وجدت 5 أشخاص بحوزتهم سلاح آلى وفور اقترابى منهم قام اثنان من البلطجية باستقلال سيارة ملاكى وتمكنا من الهروب وتبقى 3 اشخاص احدهم بلطجى والاثنان الاخران سائقان لسيارة نقل اسكندرية تبين انها كانت قادمة من جمارك الاسكندرية ومحملة ببضائع تقدر بحوالى 3 ملايين جنيه واعترض هؤلاء البلطجية طريقها بعد كوبرى قها بحوالى 100 متر".

واشار الخولى إلى أنه قام بسحب السلاح الالى الذي كان بحوزة البلطجى وقيده بالحبل واقتياده لنقطة المرور المتواجدة بالمنطقة لحين مجىء النجدة، مضيفا "وعندما قمنا بتفتيش البلطجى عثرنا بحوزته على شريطين ترامادول ثم وصلت سيارات النجدة وقامت قوات الشرطة باقتياد البلطجى والسيارة التى تم السطو عليها لمركز قليوب وتم تحرير محضر بالواقعة وعمل التحريات اللازمة عن الجانى والتى كشفت أنه "مسجل خطر" ومتهم في 11 قضية".
وأكد الخولى أن ما قام به هو واجبه تجاه وطنه رغم أن الحادثة وقعت في غير وقت الخدمة ولم يكن بحوزته اى سلاح، داعيا كافة افراد الشرطة على مستوى الجمهورية لاداء واجبهم تجاه وطنهم حتى وان لم يكن هناك اى مقابل مادى او معنوى حيث اننا ارتضينا ارتداء هذه البدلة واقسمنا يمين الحفاظ على الوطن.

واعرب الخولى عن امله في عودة الثقة بين جهاز الشرطة وافراد الشعب المصري وتحسين صورة الجهاز السلبية لدى المواطنين.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=hebFociT3RU&feature=youtu.be

أهم الاخبار