عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر للتشخيص المبكر لسرطان الأطفال بالبحيرة

المهندس مختار الحملاوى
المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة

أكد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة ضرورة وضع آليات للاكتشاف المبكر لأورام الأطفال للحد منه والوصول للعلاج الأمثل بأسرع وقت ممكن، مع أهمية تضافر كافة الجهود الطبية والإعلامية المختلفة فى توعية المجتمع بأعراض المرض وكيفية الاكتشاف المبكر له، مشيراً إلى استعداد محافظة البحيرة لتقديم كافة أنواع الدعم المادي والفني فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقيمت بمكتبة دمنهور العامة تحت عنوان "التشخيص المبكر لسرطان الأطفال" والذي نظمته مديرية الصحة بالتعاون مع فرع التأمين الصحي ونقابة الأطباء و مجموعة أورام الأطفال كلية الطب جامعة الإسكندرية.
وجاءت توصيات بضرورة إنشاء أقسام  متخصصة للأورام داخل المستشفيات والمعاهد الطبية وإمدادها بالمتخصصين والأجهزة اللازمة، وكذلك أهمية التوسع الجغرافي فى إنشاء

مستشفيات الأورام على مستوى محافظات الجمهورية لتستوعب قوائم الانتظار من المرضى والاهتمام بنشر الوعي للمواطنين وكذلك تدريب الأطباء والممارسين وأطباء الأطفال على سرعة التشخيص المبكر للمرض.

وضرورة تفعيل دور الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وحثهم على المساهمة فى إنشاء مستشفيات متخصصة للأورام مثل مستشفى 57،
وبحث ودراسة أسباب المرض سواء كانت مناخية أو وراثية أو بيئية مع تطوير نظم العلاج وتنظيم المؤتمرات العلمية لأمراض أورام الأطفال والكبار لزيادة تنمية مهارات الأطباء فى تشخيص المرض وعلاجه.