رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداً.."الإنجيلية" تناقش موقفها من "التأسيسية"

محلية

الخميس, 12 يوليو 2012 12:11
غداً..الإنجيلية تناقش موقفها من التأسيسيةد. صفوت البياضى
كتب - عبدالوهاب شعبان:

يعقد المجلس الملي الإنجيلي اجتماعا تشاوريا صباح غد الجمعة حول الأوضاع الراهنة، وما يجري من مناقشات داخل الجمعية التأسيسية للدستور.

وقال د.صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية وممثلها بـ"التأسيسية"،إن الاجتماع سيتطرق إلى مادار من نقاشات حول المادة الثانية ،لافتا إلى صدور بيان يتضمن موقف الكنيسة القلق من التلاعب في صياغة المادة الثانية.

وأضاف البياضي لـ"بوابة الوفد" أن الكنيسة

ستعرب عن قلقها ،إزاء محاولات إزاحة مدنية الدولة ،مؤكدا على إرسال البيان إلى المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية ،على خطى المجمع المقدس للكنيسة.

ونفى الأنبا يوحنا قلتة ممثل الكنيسة الكاثوليكية بالجمعية التأسيسية ،عقد اجتماع موازٍ لـ"المجلس الملي الإنجيلي"،لافتا إلى أن الأزهر الشريف حسم الجدل الدائر حول

المادة الثانية .
وأشار قلتة إلى أن المادة الثانية ستعرض على الجمعية العمومية لـ"التأسيسية"،ثم على لجنة الصياغة لـ"غلق "ملفها تماما.
وكان المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية قد أصدر بيانا الأربعاء قبل الماضي،تسلمه المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية ، أعرب فيه عن قلقه مما يجري في التأسيسية ،ملوحا بمراجعة للكنيسة لموقفها من الاستمرار في التأسيسية.
يذكر أن الكنائس الثلاث رحبت ببيان الأزهر الشريف الداعم للإبقاء على المادة الثانية دون تعديل ،وأكدت على تمسكها بـ"وثيقة الأزهر الشريف"كمرجعية للدستور.

أهم الاخبار