رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس الوزراء يوافق على المشروع القومى للإسكان

مجلس الوزراء برئاسة
مجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزوري

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء على المشروع القومي للإسكان.

وأكد الدكتور فتحي البرادعي  وزير الإسكان تنفيذ وطرح مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات، وتم تحديد مقترح السداد وتم طرح 20 ألف وحدة سكنية من وزارة الإسكان و25 ألفا من القوات المسلحة .

وأعلن أنه سيتم طرح 32 ألف وحدة في سبتمبر القادم وفقا لـ 4 شروط وهي: الأولوية للمتزوج ويعول وألا يزيد الدخل علي 1500 جنيه, وأن يكون من أبناء المحافظة, وألا يكون قد حصل على دعم سابق.

وأشار إلي أنه سيتم تمليك الوحدة بعد 30 سنة وتبلغ مساحتها  75 مترا صافيا, ومكونة من 3 غرف وصالة, المستهدف حتي نهاية هذا العام 25 بناء الف وحدة سكنية جديدة الخطة الشاملة لتنمية سيناء, كما وافق المجلس

علي قرار تعيين رئيس الجهاز بدرجة نائب وزير, كما وافق المجلس علي ندب 25 كادرا مؤهلا للعمل في الجهاز، ووافق علي اللائحة التنفيذية للجهاز، كما وافق علي توجيه كافة قطاعات الدولة لاستبدال كافة اللمبات إلي الموفرة لإنارة الطرق .

وقالت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط , في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: إن حكومة الانقاذ الوطني تعمل حتي اللحظة الأخيرة، وقالت إن الرئيس سيشارك في قمة الاتحاد الافريقي يوم 16 يوليو الجاري, مشيرة إلي زيادة الاحتياطي النقدي, واستمرار تعافي الاقتصاد الوطني.