عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغات من عمال "الإسكندرية للأسمدة" ضد "بلطجية"

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم العاملون بشركة الإسكندرية للأسمدة ببلاغ للنائب العام رقم1972 بتاريخ اليوم الثلاثاء، لأمانة مظالم عابدين برقم 450.

وذلك لتكرار الهجوم الممنهج على شركتي الإسكندرية للأسمدة  وأبو قير للأسمدة من قبل بلطجية النظام السابق، أثناء الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية وقبل زيارة أول رئيس منتخب لكليات الدفاع الجوي والبحرية في 4 يوليو من الشهر الجارى بحجة طلب تعيينات.
وأكد العمال في بيان لهم أن الموقف تطور ليشمل الهجوم على محطة ضخ المياه المغذية للشركتين وإيقافها بالقوة، مما هدد سلامة المصانع لغياب مياه الحريق، وكذلك تعذر الاستمرار في الإنتاج وقطع الطريق أمام العاملين وسيارات الخامات والمنتجات كما شهد عدم مؤازرة المسئولين لتوفير الحماية اللازمة.
وأشار العاملون إلى أن المسئولين عندما حضروا كان همهم إنهاء حالة قطع الطريق وتفريق مثيري الشغب عن طريق تفاوض سلمي مع خارجين عن القانون

دون حزم لتمرير زيارة رئيس الجمهورية بسلام بغض النظر عن أي موضوعية، ولم يكتفوا بذلك بل تعهدوا بتعيين عدد منهم دون الرجوع لإدارات الشركات ودون مراعاة لما تتسبب تلك التعهدات غير المدروسة.
ونوة البيان بأن الجهود المجتمعية والمساعدات الإنسانية للأهالي من قبل الشركتين لم تنقطع منذ التأسيس، كما أن التعيينات شملت حصة مناسبة جدا من أبناء المناطق المحيطة.
وطالب العمال في بيانهم للنائب العام بالتدخل لوقف هذه المهزلة المتعمدة ومعرفة السبب وراء القصور المهني المتعمد من قبل المسئولين حيال فوضى ممنهجة لا تحتمل الشك.