رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المستشفيات تفتح الاستقبال 24 ساعة استجابة للنواوى

محلية

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 18:50
المستشفيات تفتح الاستقبال 24 ساعة استجابة للنواوىد.فؤاد النواوى وزير الصحة
كتب-هشام الهلوتى:

استجابت اليوم الثلاثاء أغلب المستشفيات لقرار د.فؤاد النواوى وزير الصحة بفتح الاستقبال على مدار 24ساعة والتعامل الفوري مع جميع حالات الطوارئ، ورعاية المرضى بجميع المستشفيات مجانا.

"بوابة الوفد" رصدت تداعيات القرار فى بعض المستشفيات، فأكد د.مصطفى محمد مصطفى مدير مستشفى العجوزة أن المستشفى يستقبل حالات الطوارئ خلال الـ 24ساعة الأولى مجانا وبعدها إما أن يتم استخراج قرار لعلاجها على نفقة دولة أو علاجها على حساب التأمين الصحى إذا كان مشتركا بالتأمين.
وأشار مصطفى إلى أن مستشفى العجوزة لم يغلق أبوابه أمام المواطنين قبل الثورة او بعدها، وأضاف ان هناك ثلاثة اطباء يعملون بالاستقبال على مدار 24ساعة فى تخصصات الباطنة والجراحة والعظام، ولو احتاج المريض الى تخصص آخر يتم استدعاؤه فورا للتعامل مع الحالة.
و قال د.محمد فؤاد نائب المدير ان استقبال العجوزة يستقبل حوالى من

80 الى 120حالة يوميا مابين حوادث وحالات مرضية طارئة سواء ازمات قلبية او صدرية او كسور وغيرها، كما تقوم مستشفيات أخرى بتحويل حالات إلينا نظرا لوجود أساتذة كبار فى جميع التخصصات.
وطالب النائب ومعه أطباء الاستقبال بحمايتهم من أعمال البلطجة التى يتعرض لها الأطباء, مشيرا إلى انهم يتعرضون للهجوم بالأسلحة البيضاء والسنج وأن أمن المستشفى لايستطيع حمايتهم.
وقال إن أغلب موظفى الاستقبال تقدموا بطلبات نقل خوفا من البلطجة، أما مستشفى احمد ماهر التعليمى فمازال الاستقبال مغلقا اغلب الوقت وخاصة بعد ان تقدم مدير المستشفي باستقالته احتجاجا علي تعرض أحد الاطباء للضرب وتجريده من ملابسه على يد بلطجية وبسبب الأوضاع المتردية بالمستشفي والانتهاك  المستمر لكرامة الأطباء
واضطرارهم للعمل  تحت تهديد السلاح والذي زادت حدته في الأيام الأخيرة .
أما فى مستشفى المنيرة العام والذى يعتبر من اهم المستشفيات التى تستقبل حالات طوارئ على مستوى الجمهورية, فاكد د. محمد شوقى مدير المستشفى انه يستقبل يوميا مابين 600الى 800 حالة ويقوم قصر العينى الذى يغلق أبوابه امام المرضى من الخامسة مساء وتحويل الحالات الى المنيرة.
واضاف شوقى ان المستشفى يستهلك مستلزمات طبية كثيرة جدا بسبب هذه الحالات وتابع:" لانستطيع ان نرد اى مريض رغم مانتعرض له من بلطجة".
اما فى مستشفى 6اكتوبر للتامين الصحى بالدقى, فأكد الدكتور حسن ناجى مدير المستشفى ان الاستقبال يعمل على مدار 24ساعة حتى اثناء عمل العيادات الخارجية وانه يستقبل يوميا حوالى مائة حالة  من  المشتركين  وغير المشتركين فى التأمين الصحى ويتم علاجهم مجانا.
وأوضح ناجى ان استقبال المستشفى لم يتعرض لحالات بلطجة نظرا لوجود نقطة شرطة داخله إلى جانب الامن الخاص بالمستشفى ووجود قسم شرطة الدقى بجانبه وقال إن هناك خمسة أطباء على مدار الساعة يقومون باستقبال الحالات فى جميع التخصصات .


 

أهم الاخبار