رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى 8 محافظات

مصر الخير توزع 50 ألف كرتونة على الفقراء

محلية

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 10:53
مصر الخير توزع 50 ألف كرتونة على الفقراء علي جمعة المفتي ورئيس مجلس إدارة مصر الخير
كتب- أحمد أبو حجر

بدأت مؤسسة مصر الخير، برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية اليوم الثلاثاء في توزيع 50 ألف كرتونة غذائية علي الفقراء والمحتاجين بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، بواقع 10 آلاف كرتونة في القاهرة و40 ألف كرتونة في 7 محافظات بالصعيد.


وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم إن الكرتونه تزن حوالي 15 كيلو جراما وتكفي أسرة مكونة من 5 أفراد لمدة شهر كامل ، موضحة أنها تحتوي علي أرز ودقيق وسكر وزيت وسمن وفاصوليا ولوبيا وفول مستورد و مكرونة وقمر الدين

وبلح.

وأضافت المؤسسة أن المساعدات سيتم توزيعها في 8 محافظات بواقع 10 آلاف كرتونه في محافظة القاهرة و4 آلاف كرتونة في الفيوم و4 آلاف كرتونة بني سويف و8 آلاف كرتونة في محافظة المنيا و9 آلاف كرتونة في محافظة أسيوط و8 آلاف كرتونة في محافظة سوهاج و4 آلاف كرتونة في محافظة قنا و 3آلاف كرتونة في محافظة أسوان.

وأوضحت أنها سيتم الانتهاء من توزيع تلك المساعدات علي الفقراء
والمحتاجين بمختلف المحافظات قبل حلول شهر رمضان المعظم وذلك من خلال مكاتب المؤسسة المنتشرة في المحافظات وبالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية.

وأشارت إلي أن تلك المساعدات تأتي في أطار برنامج المساعدات الإنسانية التي تقدمها المؤسسة للأسر الأكثر إحتياجاً كأحد مجالات عمل المؤسسة الخمسة.

وشددت على أن اهتمام مؤسسة مصر الخير بمجال التكافل الإجتماعى يأتي لاعتباره أحد أھم المجالات التنموية مؤكدا استمرار المؤسسة في العمل على خدمة وتنمية المجتمع من خلال العمل في قطاعات: "التكافل الإجتماعى والصحة والتعليم والبحث العلمي ومناحي الحياة"، لتحويله إلى مجتمع تكافلي ينمو ذاتيا ولإيجاد حلول جذرية ومستدامة تساهم في رفع كفاءة الأفراد لتحويلهم إلى منتجين يستفيد منهم المجتمع..

 

أهم الاخبار