رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المرشدون السياحيون بالأقصر يهددون بالإضراب

محلية

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 10:06
المرشدون السياحيون بالأقصر يهددون بالإضرابمرشدين سياحيين
الاقصر – احمد فنجان:

قررت النقابة الفرعية للمرشدين السياحيين بالاقصر إدخال أعضائها فى اضراب عن العمل ابتداء من السبت القادم، ومنع اى مرشد سياحى من الدخول لمنطقتى معبد الكرنك ومعبد الاقصر، ان لم يستجب وزير السياحة لمطلب المرشدين السياحيين.

كان مدير مكتب وزارة السياحة بالاقصر عادل مكى ومدير الادارة العامة للمرشدين بالوزارة قد قام منذ ايام برفع الحد الادنى للنجاح فى امتحان دورة تجديد ترخيص الارشاد الى 70 بالمائة، مما ادى الى رسوب عدد كبير من المرشدين مخالفة بذلك مواد القانون 121 لسنة 83 و الخاص بتنظيم مهنة الارشاد السياحى و ذلك لقيام النقابة بافشاء اسرار الفساد التى استشرت فى وزارة

السياحة.
وتلخصت مطالب المرشدين فى الغاء امتحان دورة التجديد وان يكون الامتحان مرة واحدة حيال استخراج المرشد لترخيصه وان تتولى النقابة فقط مهمة اصدار ترخيص مزاولة المهنة وليس وزارة السياحة اسوة بباقى النقابات المهنية كالمحامين والمهندسين والاطباء.
قامت نقابة المرشدين بالاقصر مساء الاثنين بعقد مؤتمر موسع بنقر النقابة عن تداعيات تجاوزات وزارة السياحة وكيفية التصدى لها.
وعلى نفس الصعيد صرح محافظ الاقصر عزت سعد  بانه قام بارسال عدة فاكسات الى وزير السياحة يرفض فيه تعنت الوزارة مع المرشدين السياحيين ويطالبه باستبعاد مدير مكتب الوزارة
بالاقصر ورفع الامر الى جهة قضائية للتحقيق فيه.
وتجرى الآن نقابة المرشدين بالاقصر عمل سجلات للجان النقابية التى ستتمركز فى منطقتى معبد الاقصر ومعبد الكرنك لمنع المرشدين الوافدين من محافظات اخرى من الدخول الى المعابد وعدم التعرض للسائحين و ذلك ليصل صوتهم لمسئولى الوزارة.
و يعد ذلك التصعيد هو الاول فى تاريخ النقابة منذ انشائها، كما اعرب بعض المرشدين عن تخوفهم من تحريض بعض رجال جهاز الامن الوطنى – امن الدولة السابق وبعض رجال شرطة السياحة من افتعال الوقائع بين الباعة واصحاب البازارات فى تلك المناطق والمرشدين الذين سيتواجدون بها.
من جانبه قال بكرى عبد الجليل رئيس نقابة اصحاب البازارات بالاقصر انه سيقوم بتوعية اصحاب البازارات والعاملين بها للحيلولة دون احداث اية وقيعة بين المرشدين والباعة كما عبر عن اسفه لما قامت به الوزارة تجاه المرشدين.

أهم الاخبار