رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كليوباترا:النقابية اخلت باتفاق هيئة الاستثمار

رجل الأعمال محمد
رجل الأعمال محمد أبو العينين

اكدت ادارة مجموعة كليوباترا ان ممثلي النقابة العمالية بمصنعى العين السخنة والعاشر من رمضان رفضوا تسليم منتجات المصانع وتحميلها، بالرغم من وفاء رجل الاعمال محمد ابو العينين رئيس مجلس إدارة المجموعة بالتزاماته وقيامه بصرف مرتبات العمال امس.

وقالت ادارة المجموعة في بيان لها اليوم الثلاثاء "ان رفض العمال لتحميل المنتجات يعد ضرب لمصداقية الدولة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه المستثمرين"

وتابعت الادارة كما ان ما حدث يمثل إخلالا وتحد سافر للقرارات التي تم التوصل إليها يوم السبت الماضى والمذكورة في البند رقم (4)، والتى وقع عليها العمال خلال الاجتماع مع أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة".

واشارت الادارة في بيانها الى ان احمد يوسف المتحدث باسم اللجنة النقابية قال " ابوالعينين التزم بما وعد به وبما جاء بالاتفاق الذى وقعه فى هيئة الاستثمار حيث انه صرف مرتبات وبدلات العمال عن شهر يونيوعن طريق الكروت الذكية".

واضاف يوسف بحسب البيان " وعلى الرغم من ذلك فان العمال مصرين على وقف تحميل المنتج النهائي من المخازن لتوزيعه على الوكلاء وهو حتى يتم تصرف ارباح اعوام 2009  و2010 و2011 بأثر رجعى".

وكان أبو العينين قد عقد اجتماعا يوم السبت الماضي مع

أسامة صالح بناء على تكليف من د.كمال الجنزوري رئيس الوزراء بهدف حل أزمة العمال بمصانع "سيراميكا كليوباترا".

وأسفر الاجتماع عن اتفاق مكون من 6 بنود تعهد العمال فيه بتسليم منتجات المصانع وفتح معارض البيع، واستمرار العمل بجميع المواقع  فور صرف مرتبات شهر يونيو، وذلك عقب الخسائر الفادحة التي تكبدتها المصانع بسبب وقف تسليم المنتجات والتي وصلت بالملايين.

كما تعهد العمال في مذكرتهم بعدم التعرض لأي مسئول من الإدارة أو اى عضو من أعضاء مجلس الإدارة وعدم اعاقة الدخول من البوابات بالاضافة الى انتظام العمل بجميع المصانع والفروع وعدم التوقف.

ونص الاتفاق على انه في حالة الإخلال بما تعهد به العمال في البنود السابقة، يحق لصاحب الشركة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بما في ذلك وقف جميع المستحقات المالية المقررة عن مدة التوقف.