عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

150مليون جنيه لإنشاء خطوط مياه للشرب بدمياط

اللواء محمد علي فليفل
اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط

وقعت محافظة دمياط مع الجانب الأوروبي عقود تشغيل مشروعات أعمال توسعات إعادة تأهيل انشاء خطوط لمحطات مياه الشرب بمدينة دمياط وكفر سليمان بتكلفة 150 مليون جنيه .

حضر التوقيع اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط والمهندس سيد ربيع رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بدمياط وممثل عن الجانب الأوروبي وذلك في إطار برنامج تحسين خدمات مياة الشرب والصرف الصحي IWSP  .
واشار المحافظ إلى مشروعات مياة الشرب التي أحدثت طفرة هائلة في هذا القطاع مؤكداً على الالتزام بالمواصفات الالفنية في التنفيذ وأنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير سيتم وضع خطة لتوسعات وتحسين كفاءة قطاع مياه الشرب في أماكن أخرى في حاجة إلى ذلك.
ووجه المحافظ الشكر للمهندس السيد نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب وكل الجهود التي ساعدت في

هذا الانجاز وأوضح المهندس سيد ربيع رئيس شركة مياة الشرب بدمياط أن العقود تتضمن عملية إنشاء مآخذ جديدة وخط مياه عكرة لمحطة مياه الشرب بدمياط القديمة وتطوير ورفع كفاءة وزيادة انتاجية المحطة من 340 ل/ث إلى 1000ل/ث.
كما يتضمن الاتفاق مشروعا لتطوير ورفع كفاءة وزيادة انتاجية محطة مياه الشرب بكفر سليمان بمركز كفر سعد من 1200 ل/ث إلى 1800 ل/ث وتحدث ممثل الجانب الأوروبي عن النواحي الفنية للمشروع والتي تحققت بفضل التعاون بين الجانب الأوروبي ومحافظة دمياط .