تطوير 23 من مدارس التعليم الفني بالمنيا

محلية

الاثنين, 14 مارس 2011 17:19
المنيا- أشرف كمال:

قرر الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا إحالة المتسببين في حادث سقوط باب مدرسة الجمهورية الابتدائية بمدينة المنيا وأدى إلى إصابة أحد تلاميذ المدرسة ، ويدعى أحمد خيري أحمد إلى التحقيق الإداري فورا لمجازاتهم ، مكلفا وكيل وزارة التربية والتعليم بتقديم تقرير تفصيلي عن الحادث ونتائج التحقيق والمسئولين .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتعليم بحضور السكرتير العام ومدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وكافة الأجهزة المعنية.

أعلن المحافظ أنه تم البدء في

تطوير 23 من مدارس التعليم الفني بالمحافظة باعتماد من وزارة التربية والتعليم قدره 10 ملايين جنيه تشمل تجديد المباني التعليمية وتطوير الورش التدريبية وتزويدها بأدوات ومعدات وأثاث مدرسي، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير منظومة التعليم الفني والوصول بها إلى أعلى المستويات التعليمية وتخريج طلاب مدربة ومؤهلة إلى سوق العمل.

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة منبثقة من اللجنة العليا للتعليم لحصر احتياجات المدارس

الفنية فورا والإشراف على عملية الطرح والشراء ومتابعة تنفيذ برنامج التطوير الخاص بمدارس التعليم الفني وتقديم تقرير دوري عن الإجراءات التنفيذية المتبعة بتلك المدارس.

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق الكامل مع الوزارة لسرعة تحديد الأجزاء التي تم حذفها وإرسالها لكافة المدارس مع كتابة تقرير يومي عن نتائج المرور على المدارس ومدى انضباط العملية التعليمية.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية أنه تم الانتهاء من إجراءات تثبيت كافة المعلمين الذين نجحوا خلال اختبارات الكادر ولم تستكمل إجراءات تثبيتهم وتم إرسال خطابات للإدارات التعليمية بأسماء كافة المستحقين ، كما تم تحرير عقود شاملة لكافة معلمي الحصة داخل المحافظة.

 

أهم الاخبار